مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح للمرأة العاملة في رمضان

أهم ما يميز شهر رمضان هو ولائم الأهل والأصدقاء، لذا قبل قدوم الشهر الفضيل تستعد السيدات وخاصة العاملات لهذه الولائم، فكيف يمكن للمرأة العاملة التنسيق بين كل هذه الأمور لتختصر مزيداً من الوقت والجهد على نفسها؟

نقدم لك مجموعة من النصائح للمرأة العاملة في رمضان أهمها:

- قومى بتجهيز كميات من عصير الطماطم، وقسميها بأكياس بحيث يسهل استخدامها على قدر الحاجة.

- جهزي مجموعة من الخضروات كالفاصوليا والبازلاء، واغسليها، ثم اعصري القليل من عصير الليمون للحفاظ على لونها الأخضر الزاهي، ولا يشترط غليها قليلاً في الماء قبل تجميدها، كما يفعل البعض، فقط يجب أن تنظف وتغسل وتصفى جيداً ثم تقسم في أكياس يتم تفريغها من الهواء جيداً وتجميدها حتى يسهل تجهيزها وقت الحاجة.

- جهّزي المحاشي في أسرع وقت ممكن، فيمكنك تجهيز المحشي مسبقاً سواء كرنب أو ورق عنب وتجميده، وفي وقت الحاجة أخرجيه من الفريزر واتركيه ليذوب ثم رصيه في قدر الطهي وضعيه على النار مباشرة وبذلك تكوني قد وفرت على نفسك الوقت والجهد المبذول لإعداده وادخرت وقتك في رمضان للتفرغ أكثر للعبادة أو للجلوس مع العائلة.

- احرصي على تقديم الخضروات والفواكه الطازجة أثناء الليل وعند السحور فإن هذه الأغذية تحتوي على كميات وفيرة من الماء والألياف التى تقل من الإحساس بالجوع والعطش، كما يفضل الابتعاد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل المخللات، كما أن تناول الكنافة والقطايف والحلويات في السحور يسبب العطش طول النهار فيجب تجنبها.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه