مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لتعودي طفلك على ارتداء الملابس بدون مساعدة

اعتماد الطفل على ذاته أمر لابد له من الحدوث حتى يكبر بشكل صحي ويفرض عليكي أن تجعلي طفلك يعتمد

على ذاته بداية من ارتداء الملابس إلى رفع الطبق الذي تناول فيه الطعام إلى المطبغ ليغسل.

ارتداء الطفل لملابسه أمر قد يكون من الصعب عليه في البداية فارتداء الملابس بشكل خاطئ قد يطيل من الوقت الذي يجب أن يرتدي فيه طفلك لملابسه كما يعطل هذا الأمر الأسرة عن الخروج في وقت محدد، تستعرض هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدك على تعويد طفلك على ارتداء ملابسه بنفسه.

خلع الملابس

من الصعب أن يرتدي ملابسه بنفسه لكن من السهل أن يقوم بخل الملابس الذي يرتديها، قومي بتعويد طفلك على أن يخلع ملابسه بنفسه حتى يعتاد على ذلك فيتعود على القيام بهذه المهمة، وتعد هذه المهمة أول خطوة ليتعلم ارتداء ملابسه بنفسه.

الملابس سهلة اللبس

عودي طفلك على أن يرتدي بنفسه الملابس سهلة اللبس كالقمصان، دعيه يبدأ بارتداء القميص دون إغلاقه وقومي أنت بمساعدته في إغلاقه، وكذلك البنطلون فارتداء البنطلون ليس بالأمر الصعب بالنسبة للطفل كوني بجانبه عند ارتداء البنطلون وعلميه كيفية ارتداء البنطلون بأمان.

أماكن الملابس

ضعي ملابس الطفل في مكان قريب منه ليقوم بالتدريب على ارتداء الملابس أثناء التحضير للخروج.

ألوان الملابس

أخرجي عدة بنطلونات وعدة قمصان وخيري طفلك بين بنطلون معين ودعيه يختار قميص مناسب، استغلي هذا التدريب في تعويد طفلك على اختيار الملابس الملائمة.

لا تستعجليه

احرصي على عدم استعجال طفلك أثناء تدريبه على ارتداء الملابس خاصته، دعيه يرتدي في المرات الأولى دون توجيه أية ملاحظات على الإسراع حتى لا يقلق من هذه المهمة ويحبها، وستلاحظي رغبته في ارتداء الملابس بنفسه فيما بعد، وعليك في هذه المرحلة عدم التدخل في تفاصيل ارتدائه للملابس حتى ينتهي ودعيه يخطئ في أول الأمر حتى يتلافى هذه الأخطاء فيما بعد.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه