مجلة ريحانة الالكترونية

متى يعرف الطفل اسمه؟

متى يعرف الطفل اسمه؟ متى يتمكن الطفل من الرد عليك عندما تناديه باسمه؟ هل يعلم طفلك ان هذا هو الإسم الذي سيحمله لطيلة حياته؟

تابعينا في هذا الماقل من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الطفل يتمكن من تحديد اسمه مع بلوغه عمر السبعة أشهر. لكن من أجل حدوث ذلك، عليك التأكد من إعادة تكرار اسمه في كل مرة توجهين الكلام إليه أو في كل مرة ينظر إليك فيها الطفل.

في هذه الحالة، ستلاحظين أن الطفل يلتفت نحوك في كل مرة تنادين بها اسمه. لكن هذا الأمر قد يختلف من طفلٍ إلى آخر، ما نعنيه أن بعض الأطفال قد يتمكنون من تحديد اسمهم قبل هذا العمر. لكن في حال بلوغه عمر التسعة أشهر وكان طفلك لا يزال لا يتمكن من تحديد اسمه، يفضل التحدث مع الطبيب في هذا الموضوع.

خلال هذا العمر، تلاحظين أن الطفل يتمكن من تحديد الأغراض أيضًا. مثلًا، في حال لفظت كلمة "طابة" امام الطفل، سينظر هذا الأخير فورًا إلى الطابة الموجودة إلى جانبه وسيحاول التقاطها. لكن عليك أن تعلمي أن هذا الأمر لا يعني أنه متمكن من الكلام بعد.
كيف تساعدين الطفل على التعرف على اسمه؟

لمساعدة طفلك على التعرف على اسمه، يجب أن تضيفي اسمه في كل جمله تقولينها له. مثلًا: "فرح، هل تشعرين بالجوع؟ " أو "هل تشعرين بالنعاس يا فرح؟".

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه