مجلة ريحانة الالكترونية

ما هي فوائد قراءة القصص لطفلك؟

يكتسب الطفل كتلة واسعة من المعرفة من خلال القراءة، هذا أمر لا جدل فيه، ولكن إن أردت أن يكون طفلك مثقّفاً يجب أن تنمّي في البداية حبّه للقراءة في وقت مبكر وتعملي

على تطوير هذه العادة من خلال قراءتك له قصص الأطفال. ولا تقتصر القراءة للأطفال على تطوير تنمية حبّهم لهذه العادة فحسب بل تتعدّاها لتعكس العديد من الفوائد على شخصيتهم وقدرتهم التعليمية والمعرفية وأبرزها يتمثّل بالتالي:

 

* تزيد قراءة القصص لطفلك من الرابط الذي يجمعه بك وتعطيه شعوراً بالراحة والحميمية.

* الحميمية التي سيشعر بها طفلك ستزيد من رغبته في القراءة في كافة مراحل نموه وحتّى عندما يكبر.

* أظهرت العديد من الدراسات أنّ التلاميذ الذين يحبّون القراءة وينالون علامات عالية في المدرسة، كانت تُقرَأ لهم القصص في مرحلة ما قبل الحضانة.
* تساهم هذه العادة في تعليم الطفل أساسيات قراءة كتاب في وقت مبكر مثل الاتجاه الذي يتمّ فيه قراءة الكلمات والذي يكون من الجهة اليمنى إلى اليسرى، إضافة إلى أنّ رواية الأحداث تستمرّ عندما نقلب الصفحة وننتقل من صفحة إلى أخرى.

* تزيد قراءة القصص لطفلك من دقة انتباهه وتعزّز قدرته على التركيز، كما أنّها تنمّي مهاراته السمعية ومخيّلته.
* تلقي الكتب الضوء على الخير والشر، إضافة إلى المواقف والشخصيات التي قد يواجهها طفلك في حياته. يقولون إنّ "العلم نور" لذلك كوني أنت النور الذي سيضيء ثقافة طفلك منذ سنواته الأولى!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه