مجلة ريحانة الالكترونية

لماذا تضع بعض النساء حبوب منع الحمل في الشامبو؟!

اذا كنت من النساء اللواتي يعانين مشكلة تقصف الشعر وتكسره بشكل دائم

واذا كنت قد جربت مختلف انواع العلاجات طبيعية كانت ام كيميائية ولم تجدي نتيجة فعالة، فسنقدم لك اليوم حيلة ذكية وسهلة أيضًا تجنبك انفاق المال للعناية بشعر وأيضًا العناء.

وهي حيلة تستخدمها بعض النساء بوضعهنّ حبوب منع الحمل في الشامبو! هل فعلًا تساعد حبوب منع الحمل على منحك شعرًا كثيفًا وصحيًا ام أنها مجرد شائعة؟

تعمد بعض النساء الى وضع هذه الحبوب في الشامبو لأن هذه الطريقة تعتبر من أسرع الطرق لتطويل الشعر وتكثيفه والتي تنصح بها أيضًا معظم الصالونات النسائيّة.

وتطبق هذه التقنية من خلال افراغ حبوب منع الحمل في وعاء وطحنها جيّداً، ثم تتم اضافتها إلى علبة الشامبو أو علبة كريم الشعر ثم وضعها على الشعر والإستحمام بها. وينصح باستخدامها بشكل منتظم لكي تظهر النتيجة بعد وقت وجيز، إذ إنّ حبوب منع الحمل تحتوي على هرمونات محفزة لنمو الشعر لدى المرأة.

لكن في حال أردت استخدام هذه الطريقة بنفسك سيدتي، عليك أن تحرصي على استشارة طبيبك قبل ذلك، اذ إنّه وفي بعض الحالات قد تؤثر هذه الحبوب بشكل عكسي لدى بعض النساء فهرمونات الأستروجين والبروجسترون الموجودة في هذه الحبوب، قد تساهم في انخفاض هرمون التستسترون لدى المرأة وسيؤدي بالتالي الى تساقط شعرها مقابل ذلك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه