مجلة ريحانة الالكترونية

للحصول على أظافر كالمشاهير: تجنبي هذه الأخطاء

هل تعانين من سوء حالة أظافركِ؟ وهل مظهرها ليس كما تريدين؟ إن الاعتناء بصحة أظافركِ ومظهرها هو الجزء الذي يُكمل أناقتكِ، ويترك الانطباع لدى الآخرين باهتمامكِ بنظافتكِ ومظهركِ، لأن عنايتكِ بنظافة أظافركِ ولمعانها وقوتها تمنح يديكِ المظهر الجذاب.

على الرغم من اهتمامكِ بالعناية بأظافركِ، فهناك بعض الأخطاء، التي قد تقعين فيها، والتي سنسلط الضوء عليها في هذا المقال، كي تتجنبيها نهائيًا.

عدم تناول كمية وفيرة من الماء:

الأظافر مثل باقي أجزاء الجسم الأخرى، التي تحتاج إلى الماء للترطيب والنمو بشكل طبيعي، لذا احرصي على تناول لترين من الماء بشكل يومي على الأقل، ويمكنكِ استخدام أحد المكملات الغذائية المخصصة للشعر والأظافر.

عدم تناول الطعام الصحي:

حاولي أن تعتمدي في غذائكِ على الأطعمة الصحية، كالخضروات والفواكه الطازجة، التي توفر للجسم ما يحتاجه من المعادن والفيتامينات اللازمة.

قضم الأظافر بالأسنان:

تتعرض أظافركِ للضعف، ولا تنمو بالشكل الصحيح، نتيجة قضم الأظافر بالأسنان، لذلك يجب التوقف نهائيًا عن هذه العادة إلى أن تستعيد أظافركِ صحتها ومظهرها الرائع.

استخدام الأظافر الصناعية:

تجنبي استخدام كل أنواع الأظافر، التي تلتصق بالغراء، لأنها تُضعف الأظافر وتعرضها للكسر، ومن الممكن أن تزيل الطبقة الخارجية للأظافر في أثناء إزالتها، وبالتالي تأخذ الأظافر وقتًا طويلًا حتى تستعد صحتها.

تكرار استخدام الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر):

يجفف الأسيتون الأظافر ويجعلها سهلة الكسر مع الاستخدام المستمر، لذلك حاولي التقليل من استخدامه وتأكدي من جودة الأنواع، التي تستخدمينها.

استخدام الألوان الغامقة لطلاء الأظافر:

عند اختياركِ للون طلاء الأظافر، من الأفضل اختيار الألوان القريبة من لون بشرتكِ، حتى لا تصبغ أظافركِ ويتغير لونها مع الوقت، ولا تغيري طلاء أظافركِ إلا كل أسبوع، كي تظل قوية ولا تتعرض للكسر.

إغفال ترطيب الأظافر:

الزيوت والكريمات المرطبة ليست مخصصة فقط للاستخدام على يديكِ، فيجب استخدامها أيضًا لأظافركِ، لأنها تعمل على ترطيبها وتغذيتها.

فتح العلب المعدنية بأظافركِ:

تجنبي استخدام أظافركِ في فتح أي علب معدنية أو غير معدنية، أو جعل أظافركِ تصطدم بأجسام صلبة، فهذا يعرضها للكسر والتشقق وفقدان قوتها، وستأخذ وقتًا طويلًا إلى أن تستعيد صحتها ومظهرها.

ملامسة المنظفات دون وضع قفازات واقية:

ملامسة المنظفات بأظافركِ في أثناء غسل مختلف الأغراض في المطبخ، يعرضها للكسر وللضعف، نتيجة لتأثير المركبات الكيماوية لهذه المنظفات، لذا احرصي على ارتداء القفازات الواقية في أثناء وجودكِ في المطبخ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه