مجلة ريحانة الالكترونية

كيف يمكن للّيزر أن يخلّصك من الندبات؟

 هل تحملين ندبة وتبحثين عن وسيلة آمنة وفعّالة لإزالتها والتخلّص من آثارها المزعجة؟ إ

طلعي إذاً على المقال التالي الذي سيتناول موضوع إخفاء الندبات عبر تقنيّة الليزر والتي حصدت إقبالاً ملحوظاً في هذا المجال.
كيف تتمّ عمليّة إخفاء الندبات بالليزر؟

ترتكز هذه التقنيّة التي تعتبر آمنة إلى حدّ بعيد، على عمليّة تقشير الجلد من خلال توجيه إشعاع الليزر المكوّن من أشعّة الضوء نحو المنطقة الجلديّة المصابة بجرح أو حرق. كما يجوز إستخدام الليزر للحدّ من الآثار الغير مستحبّة لحبّ الشباب.

يمكن ملاحظة عدّة أنواع من إشعاعات الليزر تختلف وتتنوّع تبعاً لطبيعة الحالة، إضافة إلى نوع الندبة ونسبة خطورتها وعمقها.

هل تخفي تقنية الليزر الندوب نهائياً؟

يسهل إعتبار هذا السؤال الأهمّ في هذا السياق، ويشدّد أخصائيون في المجالين التجميلي والطبّي على ضرورة الخضوع لجلسات عديدة بغية الحصول على نتيجة مرضية. فمن شأن هذه الجلسات العمل على تحسين شكل الجلد مع الحدّ قدر الإمكان من اشوائب الواضحة.

إلّا أن المراجع نفسها تشير في الوقت عينه إلى تعذّر إخفاء الآثار الأقلّ وضوحاً للندب حتّى من خلال هذه التقنيّة الجدّ متطوّرة.

كما تنصح بإختيار المراكز المختصّة المراعية لشروط السلامة العامة والمجهّزة بآلات حديثة وآمنة، إضافة إلى أهميّة التوجّه إلى كفوئين وملمين بهذا المجال الدقيق بغية الحصول على أفضل النتائج وأضمنها.

متى يجب الإمتناع عن هذه التقنيّة؟

يعتبر الإبتعاد عن إزالة الندبات بالليزر ضرورياً جدّاً في حالة الحمل لما له من آثار سلبية للإشعاعات قد تكون خطيرة على الجنين.  كما يفضّل عدم اللجوء إلى هذه التقنيّة في حالة الجروح أوالندبات السريعة الشفاء، والتي تجوز معالجتها بكريمات ومستحضرات خاصة.
إتّبعي هذه الخطوات للوقاية بعد جلسات الليزر

يسبب هذا النوع من العلاجات بعض العوارض المزعجة للبشرة التي تصبح اكثر حساسية من قبل، ويجسّد الوهج والإحمرار أبرزها. إنطلاقاً من هنا ندعوك، للحرص على التقيّد بالإرشادات التالية بعد جلسات الليزر، والتي يمكن إختصارها بالنقاط التالية:

1- واظبي على تنظيف بشرتك بعمق، ويجوز لك الإستعانة بمستحضر طبيّ مناسب لمساعدتك على إتمام هذه العمليّة بإتقان.

2- تجنّبي المكياج بكافة أشكاله خلال هذه الفترة التي يستغلّها الجلد للتعافي من آثار الليزر.

3- تحاشي التعرّض خصوصاً المباشر لأشعة الشمس الحارقة، التي قد تضرّ بشكل ملحوظ بالجلد.

4- أكثري من شرب الماء والسوائل التي تساهم في إعادة ترطيب بشرتك الجافة والمرهقة جرّاء التعرّض لإشعاعات الليزر.

لا تنسي التقيّد بهذه الخطوات كافّة بشكل يوميّ ومنتظم، واتبيعها إلى حين إستعاده جلدك لونه الطبيعي وحالتة الطبيعيّة.   

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه