مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد مذهلة لتناول القهوة يومياً.. يخلصك من 4 أمراض خطيرة

القهوة من أكثر المشروبات الساخنة المفضلة للكثيرين وخاصة في الصباح فهي ذو الرائحة والنكهة المميزة، تشتهر القهوة بشكل كبير في البلدان الآسوية خاصة، ويعتقد الغالبية من الناس أن شرب القهوة مضر بالصحة،

إلا أن الدراسات الحديثة تشير إلى كثير من الفوائد الصحية للقهوة عند تناولها باعتدال.

 

وتقول دراسة متخصصة، إن مشروب القهوة يحتوي على مغذيات عديدة مفيدة مثل الكالسيوم، وكذلك مئات من المركبات الغذائية النشطة بيولوجيًّا مثل البوليفينولات وغيرها من مضادات الأكسدة المقاومة للجذور الحرة الممرضة.

وأشارت إلى أن تناول كوب من مشروب القهوة يوميا يساعد الإنسان في الحصول على نحو 70% من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الإنسان في محاربة الأمراض والشوارد السرطانية الخطيرة، كما أن الدراسات الحديثة قد ربطت أيضًا بين استهلاك القهوة وبين فوائد صحية لمرضى النوع الثاني من مرض البول السكري، من حيث خفض مخاطره ومضاعفاته والمساعدة في السيطرة على مستويات سكر الدم.

وأضافت أن استهلاك كوب من القهوة يوميا يمكن أن يقلل من الالتهابات المزمنة، بل يزيد مستويات الكوليسترول النافع وهذا يساهم في حماية الإنسان من أمراض القلب والشرايين، كما أن تناول فنجان قهوة في الصباح بعد الإفطار من شانه أن يرفع من مستوى هرمون السيروتنين المسئول عن الشعور بالسعادة.

ونصحت بضرورة عدم الإفراط في تناول القهوة، كما يفضل عدم تناول القهوة بعد الخامسة مساء حتى لا تتسبب في الأرق عند النوم، محذرة مرضى ارتفاع ضغط الدم من الإفراط في تناول القهوة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه