مجلة ريحانة الالكترونية

حبوب منع الحمل توجع القلب


الحملات على أشدها في بقاع شتى من العالم لتحديد نسل المسلمين ، وصناديق المساعدات الغربية تنفق بسخاء لمساعدة كثير من الحكومات في البلدان الاسلامية على تقليل سكانها . هذه الحملات واجهت اعتراضات شرعية ، واخرى علميّة طبيّة ، لكن جرى تجنيد أشباه العلماء ، والأطباء لتجاوز هذه الاعتراضات ، ومن أبرز الوسائل التي استخدمت في تلك الحملات منع حبوب الحمل حيث تم الترويج على فعالية تلك الحبوب وسلامتها ، وتأكيد خلوّها من أيّة تأثيرات جانبيّة سلبيّة . منظّمة الصحّة العالميّة أصدرت مؤخراً تقريراً عن الاثار الجانبية لتلك الحبوب لنسف اباطيل المروّجين لها . ورغم أن التقرير كتب بلغة « مائعة » كالعادة إلا أنه أكّد ارتباط استخدام تلك الحبوب بأمراض السكتة الدماغية ، واضطرابات الصمّامات القلبيّة .


يقول التقرير : إنّ نسبة حدوث السكتة الدماغيّة عند من يستخدمن حبوب منع الحمل ( من غير المدخّنات ) ازدادت مرّة ونصف المرّة مقارنة باللواتي لا يستعملن هذه الحبوب ، كما اظهرت الاحصاءات أنّ خطر حدوث خلّل في الصمامات ، والخثرات الناجمة عن زيادة قابلية التخثر في ـ الدم أعلى بثلات الى 6 مرات عند مستخدمات تلك الحبوب مقارنة بمن لا يأخذنها.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه