مجلة ريحانة الالكترونية

ثناء فلاسفة الغرب وكتابهم على الاسلام واصلاحاته اقوالهم حول المرأة والزواج (6)

 

اما تعدد الزوجات عندهم فهو امر ينظره النصاري بعين المقت والكراهة فانا بقطع النظر

عن منافعه الحقيقة لأنه يقلل النساء في الأماكن التي هن فيه اكثر من الرجال وبقطع النظر عن انه يقلل وجود المومسات واضرارهن وانه يمنع مواليد الزنا لا يمكننا ان ننكر بأن اكثر المسلمين ذو زوجة واحدة والسبب هو تعليم الاسلام لقد اتى محمد (ص) بين امة تعد ولادة الأنثى شراً عظيما وهكذا كانوا يئدونها ولم يكن للرجال حد يقفون عنده من جهة الزواج وكانوا يعدون النساء من جملة المتاع يرثونها من بعد موت بعلها فجعل لهذه الحالة حداً لا يقدر الرجل يتزوج باكثر من اربع نساء بشرط المساوات بينهن في كل شيء حتى المحبة والوداد فان لم يكن قادراً على كل ذلك فلا يباح له ان يتزوج غير واحدة ولقد رفع مقام المرأة ورقاها رقياً عظيما فانها بعد ما كانت تعد كمتاع مملوك صارت مالكة وحكمها مؤيد وحقوقها محفوظة .
وقال العالم الألماني ( دريسمان ) ان اعطاء محمد المرأة حريتها هو وحده السبب في نهوض العرب وقيام مدنيتهم ولهذا لما سلبوا المرأة حريتها انحطوا واضمحلت مدنيتهم . هذا وقد نشرت جريدة السائح الأميركية قريبا ان نساء الدول التي اشتركت في الحرب العامة قد انشأن جمعيات يطلبن قانوناً بتعدد الزوجات وتلك الطالبات انشأن معهداً كبيراً له مراكز رسمية في كل من لندن ، وباريس ، وبروكسل ، وبرلين . وقد انضمت اليهم جماعات النساء غير المتزجات بجماهير مخيفة .

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه