مجلة ريحانة الالكترونية

تجنبي وضع هذه الأغراض في غرفة نومك!

غرفة النوم هي المكان المخصص للحصول على الراحة والاسترخاء، من هنا يجب إعطاء أولوية خاصة للأغراض الموجودة في هذه الغرفة لأن بعضها قد يؤثر سلباً على صحتك وحياتك، مع ضرورة تهويتها يومياً وفتح الستائر لكي تدخل أشعة الشمس وتخفف من الجراثيم والفيروسات.


إليك قائمة بالأغراض التي يجب تجنب وضعها داخل غرفة نومك:

الأحذية: ينصح بتجنب الدخول إلى غرفة النوم بالحذاء ووضعه تحت السرير إذ تحتوي الأحذية على نسبة عالية جداً من الجراثيم المختلفة والتي يعتبر بعضها خطيراً على صحة الجسم. نصيحتنا لك هي خلع الحذاء على باب المنزل ثم انتعال حذاء مخصص للمنزل فقط.

الأجهزة الإلكترونية: الهاتف النقال، التابلت وغيرها من الأجهزة الإلكترونية يجب أن تبقى خارج الغرفة خلال ساعات النوم وذلك لأنها ترسل موجات كهرومغناطيسية تؤثر سلباً على صحة الجهاز العصبي.

الملابس المبللة: الملابس أو المناشف المبللة لا يجب أن تكون داخل غرفة نومك وذلك لأن الأقمشة المبللة قد تزيد من الرطوبة داخل الغرفة وتتسبب في إصابتك بعدد من الأمراض المزعجة كالإنفلونزا ونزلات البرد.

المأكولات: ينصح بتجنب إدخال أي أطعمة إلى غرفة النوم، وذلك لأن الأكل أثناء التواجد في السرير يسبب زيادة نسبة الجراثيم على أغطية الفراش.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه