مجلة ريحانة الالكترونية

اقنعة طبيعية لعلاج البقع السمراء‎

تتعرض البشرة لعوامل عديدة تؤذيها مما يعمل على تصبغها وانتشار البقع السمراء وهو ما يعد مشكلة مؤرقة ، قد يرجع التصبغ الجلدي لمشاكل صحية داخلية مثل الإصابة ببعض أمراض الكلى والكبد ، أو نتيجة لتناول بعض الأدوية مثل حبوب منع الحمل ، أو نتيجة لتضرر البشرة من التعرض لأشعة الشمس

، الإصابة بحبوب الشباب ، أو الكلف ، وهو ما يحتاج للعلاج الفوري واستشارة طبيب الجلدية الذي سيقوم بتحديد المشكلة ووصف العلاج المناسب ، مع تفادي استعمال المكياج باستمرار ، وتنظيف البشرة قبل النوم ، استعمال الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة بتطبيق الأقنعة المحضرة من مكونات طبيعية والتي تعمل على التخلص من البقع السمراء مع تغذية الجلد والعناية به .

 

قناع الصبار : يعد من أفضل المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة ، والتي تعالج كثير من مشكلات البشرة ، حيث يحتوي الصبار على الألوفيرا المعالج للالتهابات ، كما يعمل الصبار على مكافحة حبوب الشباب ، بالإضافة لتنقية البشرة والقضاء على البقع السمراء مما يمنحها مظهرا صافيا ناعما .
يمكن تحضير القناع بإضافة ملعقة من هلام الصبار الأخضر مع نصف ملعقة من عصير الليمون وخلطهما جيدا ، ثم استعمال القناع للدهان البقع السمراء يوميا لمدة ربع ساعة ، ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ وتجفف جيدا .

قناع الشوفان والليمون : يحتوي هذا القناع على مكونات رائعة مضادة للأكسدة ، تعمل على علاج البقع السمراء وتفتيح لون الجلد ، كما يحتوي الليمون على فيتامين سي المجدد للخلايا والذي يفيد في التخلص من طبقات الجلد الميت وتقشير الجلد بسرعة وهو ما يدفع خبراء التجميل لاستعماله في وصفات العناية بالبشرة .
يحضر القناع بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ، مع نصف ملعقة من عصير الليمون الطازج حتى تتجانس المكونات ، ثم تفرد على البقع السمراء وتترك 20 دقيقة ، تغسل بعدها بالماء الدافئ ، يمكن استعمال القناع مرتين اسبوعيا بأمان حيث أنها مكونات طبيعية تفيد البشرة .

قناع الخيار بالزبادي : يعمل الخيار على ترطيب البشرة وتفتيحها ، ومنحها الليونة ، هذا إلى الزبادي الذي يحتوي على مضدات الأكسدة والأحماض التي تعمل على إزالة البقع بسلاسة ونقاء ، كما يعمل على تخليصها من الجفاف وطبقات الجلد الميت .

يمكن تحضير القناع بإضافة الخيار المبشور مع نصف كوب من الزبادى ، ثم وضعهم على الجلد النظيف الجاف ، يرتك القناع على البقع عشرين دقيقة ، يغسل بعدها بالماء الدافئ ويجفف ، يمكن تكرار القناع ثلاث مرات أسبوعيا بأمان مما يعطي نتائج ايجابية واضحة .

قناع الجزر وزيت الزيتون : يحتوي الجزر على مضادات الأكسدة ، والبيتاكاروتين المفيدان للجلد ، حيث أنهما من المكونات المغذية التي تعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الطبقات الميتة ، بالإضافة لزيت الزيتون الذي يخل في كثير من مستحضرات العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تنعيم الجلد اكسابه مظهرا لامعا نضرا .
يمكن تحضير القناع بخلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع مبشور ثمرة واحدة من الجزر ، مع ملعقتين من الزبادي حتى تتجانس المكونات ، يفرد القناع على البقع ويترك لنصف ساعة حتى تتغلغل المكونات بعمق في خلايا البشرة ، ثم يشطف بالماء الدافئ وتجفف جيدا ، يكرر استعمال القناع على البقع السمراء مرتين كل أسبوع حتى الحصول على بشرة صافية .

قناع الأرز وماء الورد : اشتهر استعمال دقيق الأرز في العناية بالبشرة ، حيث يعمل على تفتيح لون البشرة وتبييضها مما يعني التخلص من البقع السمراء لفاعليته في تقشير الجلد الميت ، لذا يمكنك سيدتي تحضير قناع الأرز المقشر بإضافة ملعقتين من مسحوق الأرز مع عصير ليمونة ، وملعقة من ماء الورد الملطف للجلد ، ثم دهان البقع السمراء بالخليط وتركه عشر دقائق ، يغسل بعدها الجلد بالماء الدافئ ويجفف جيدا ، يمكن استعمال القناع عدة مرات أسبوعيا حتى الحصول على بشرة صافية تماما .

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه