مجلة ريحانة الالكترونية

اطعمة لا تخطر على بال احد تحتوى على السكر المسبب لزيادة الوزن

تعتبر احد الخطوات الاساسية التى يتبعها من يسعى الى التخلص من الوزن الزائد و الحصول على القوام المثالى هى مراقبة الاطعمة المتناول وماتحويه من سعرات حرارية ومن المثير للدهشة انه هناك عدد من الاطعمة التى لا تعتبر من الحلويات ولكنها فى ذات الوقت تحتوى على نسبة من السكريات الكفيلة بإفساد اى نظام رجيم متبع من اجل انقاص الوزن الزائد.

كما انها فى ذات الوقت تعد خطيرة مما يعانون من بعض الامراض المزمنة والتى تطلب مراقبة نسبة السكر المتناولة مثل مرضى السكر بدرجتيه الاولى والثانية . بل وانها تؤدى الى خطر ويادة الوزن وتراكم الدهون فى مناطق محددة فى الجسم مثل البطن والارداف ومن هذه الاطعمة والمشروبات التى تحتوى على السكر:

زبادى الفاكهة منخفض الدسم

على الرغم من ان الزبادى احد الاطعمة الهامة فى رحلة انقاص الوزن الزائد نظراً لكونه يحتوى على البروتين الذى يساعد على بناء العضلات الا ان زبادى الفاكهة منخفض الدسم لا يخلو من نسبة لا بأس بها من السكر والتى تقدر ب 22 جرام والتى تؤدى الى ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتحوله الى دهون الذى يؤدى تكرار تناوله الى ثبات الوزن ثم زيادتهبعد ذلك.

عصائر السموزى

عصائر السموزى هى من المشروبات المفضلة لدى الكثيرين والتى يتناولها كوجبه صغيرة بين الوجبات الرئيسية ولكنها على الرغم من كونها خالية تماماً من الدهون الا انها تحتوى على نسبة مرتفعة من السكر والتى تقدر ب 54 جرام من السكر كما انها خالية تماماً من الالياف وتؤدى الى ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم وزيادة الوزن والاصابة بالكرش.
صوص الباربيكيو

هو احد انواع الصوصات التى تباع جاهزة وتستخدم من اجل تتبيل اللحوم بمختلف انواع ونظراً لكون اللحم المشوى سواء كان دجاج او لحم احمر هو من الاطعمة الاساسية فى اى نظام غذائى متبع من اجل انقاص الوزن الزائد .

لذا فمن الافضل ان تنتبه من ان تضيف صوص الباربيكيو الى اللحم المشوى وذلك لان ملعقتين منها تحتوى على 70 سعر حرارى و 15 جرام من السكر.

بارس المخصصة للدايت

وهى احد انواع الاطعمة المخصصة للدايت والتى يتم تناولها كسناك بين الوجبات وهى فى العادة تكون مكونة من الشوفان والفاكهة المجففة والسكر او عسل النحل والمكسرات ولكن الاكثار منها قد يؤدى الى حدوث نتائج عكسية حيث ارتفاع نسبة السكر فى الدم وتراكم الدهون فى الجسم وبصفة خاصة فى منطقة البطن.فكل لوح بارس يحتوى على 200 سعر حرارى و 3 جرام من الدهون و 41 جرام من الكربوهيدرات و 19 جرام من السكر.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه