مجلة ريحانة الالكترونية

إليك طرق معالجة مشاكل زوجية خاصة!

هل تعانين من مشاكل زوجية خاصة؟ لا تهملي هذا الموضوع لكي لا تتفاقم حدة التوتر

بينكما. لذلك، عليك التأكد من ايجاد حل يرضي الطرفين لكي لا تؤدي هذه المشاكل إلى الطلاق! لكن كيف يحدث ذلك؟

لا يوجد إلا حل واحد من أجل التعامل مع المشاكل التي تواجهينها مع زوجك وهو النقاش والكلام. يعتبر الكلام المفتاح الأساسي من أجل التعامل مع هذه المشاكل إذ لا يمكنك حل أي مشكلة من خلال الصراخ. بل عليك أن تجلسي وأن تنحدثي معه بهدوء حول كل ما يخطر ببالك. لكن في الوقت عينه، عليك أن تسمعي إلى كل ما يريد قوله للتمكن من التوصل إلى حل يناسب الطرفين.

هذا ولا يجب أن تسمحي لأحد بالتدخل بالمشاكل التي تحدث في المنزل إذ لن يؤدي هذا الأمر إلا إلى زيادة حدة التوتر بينكما. لذلك، مهما كان الشخص قريب لك، عليك أن تعلمي أن ما يحدث بينك وبين زوجك يجب أن يبقى بينكما فقط!

أما في حال تبين الأمر أن الحق مع زوجك، فلا تكوني عنيدة بل ابحثي عن بعض الطرق التي يمكنك أن تعوضي بها. مثلًا، يمكنك القيام ببعض الأمور التي يحبها زوجك أو تحضير وجبته المفضلة وتزيين المنزل بالشموع والورد ومفائته بعشاء زومانسي. كما يمكنك التخطيط لتمضية النهار معه في أي مكان يحبه.

فكرّي مليًا بكل ما يحبه وتأكدي من عدم إهمال الموضوع لكي لا يؤدي الأمر في نهاية المطاف إلى الطلاق.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه