مجلة ريحانة الالكترونية

أسهل طريقة لقص غرة الشعر بنفسك بالمنزل

عند التفكير في قص غرة الشعر، تخشى معظم الفتيات المجازفة والقيام بذلك بأنفسهن، بل يفضلن الذهاب

إلى صالون الشعر لضمان الحصول على نتيجة مثالية. ولكن ما رأيك في أن تتعلمي بنفسك مهارة قص غرة الشعر بالمنزل؟ فقد يأتي عليك الوقت الذي ترغبين فيه في تغيير تسريحة شعرك ولكنك لا تمتلكين الوقت الكافي للذهاب إلى صالون التجميل بسبب مشاغل الحياة.

 

كل ما يتطلبه الأمر قدرا من الجرأة والحذر واتباع الخطوات التالية بدقة، وإليك طريقة قص غرة الرأس الأمامية القصيرة...

١- ابدأي بفصل الخصلة الأمامية المراد قصها عن باقي أجزاء شعرك باستخدام مشط رفيع، وراعي عند تقسيم الشعر أن يأخذ الجزء الأمامي شكل رقم ٨ كما يبدو في الصورة.

٢- اجمعي الشعر المتبقي على هيئة ذيل حصان ثم قسمي الخصلة إلى ثلاثة أجزاء صغيرة مع مراعاة أن تكون الخصلة التي تقع في المنتصف أقلهم كثافة.

٣- باستخدام مقص حاد قومي بقص الخصلة التي تقع في المنتصف بحيث تنتهي عند الحاجب ثم انتقلي إلى الخصلتين الجانبيتين.

٤- قبل قص الخصل الجانبية، ضعيها بين أصابعك مع إمالة الأصابع قليلا، لقصها بزاوية بحيث تكون الخصل الجانبية أطول قليلا من الشعيرات التي تقع في المنتصف.

٥- الآن راقبي الغرة في المرآة وقومي بقص الزوائد وعمل التعديلات المناسبة حتى تصبح مثالية.

ملحوظة: يفضل قص غرة الرأس على مرتين، بحيث يتم قص جزء كبير من الشعر الطويل في المرة الأولي ثم قص الزوائد حتى تصلي لطول الغرة المناسب في المرة الثانية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه