مجلة ريحانة الالكترونية

أخطاء يجب تجنبها أثناء تنظيف منزلك

 

تلجأ السيدات إلى بعض الحيل لكي تتمكن من تنظيف منزلها النظافة الكاملة ولكن هناك عدة أخطاء شائعة نستخدمها في التنظيف دون أن ندرك أنها خطأ لهذا جمعناها لكِ عزيزتي

حواء حتى تتمكني من تفاديها وهي:

 

*تنظيف المنافذ في يوم مشمس
ترتكب الكثير من السيدات هذا الخطأ فتقوم بتنظيف النوافذ الزجاجية في يوم مشمس فما يحدث هو أن الشمس تجعل محلول التنظيف يجف بسرعة مما يترك أثر شرائط على الزجاج.

*إستخدام الخل أو اللليمون في تنظيف معظم الأشياء
يعتقد أغلبنا أن الليمون والخل منظفان خفيفان لهذا نضيفهم لأغلب مساحيق التنظيف الكيميائية ولكن العكس صحيح فالليمون والخل يمكن أن تضر أسطح الرخام والحجر الجيري.

*إستخدام القهوة في التخلص من الرائحة الكريهة
إن إستخدام القهوة للتخلص من الرائحة الكريهة بالأيدي بعد الطعام ليست وسيلة كافية لحمايتك من أضرار بقايا الطعام، فإن عدم غسل الإيدي بشكل كافي قد يسبب أضرار حتى عند إستخدام القهوة مسحوق القهوة للتخلص من الرائحة.

*إستخدام ملمع الأثاث في كل مرة تنظفي فيها
ليس من الضروري إستخدام ملمع الأثاث أثناء تنظيف منزلك فقديمًا إستخدمتي الملمع أوالمنظف على الأثاث ليبقى محميًا ونظيفًا، أما عن أثاثات الوقت الحالي فمعظمها يحتوي على طبقة حماية.

*وضع الماء مباشرة على الأثاث الخشبي أثناء تنظيفه
الأثاث الحديث يكفى لتنظيفه منشفة مصنوعة من الفايبر مبللة بالقليل من الماء ولكن لا تضعي الماء بشكل مباشر على الأثاث فهذا ضار جدًا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه