القهوة هي المشروب المفضل لدى الكثيرات، فمعها تحلو الجلسات والأحاديث برفقة الزوج او الأصدقاء. وبالإضافة الى مذاقها اللذيذ، تنطوي القهوة على فوائد صحية كثيرة، ربما قد أصبحت على دراية بها.

من جهة أخرى، لفتت بعض التقارير الى انّ لعادة شرب القهوة في الجوّ البارد تأثير سلبي على الفرد، فلنلقي الضوء عليه في ما يلي.
لا للقهوة في الجوّ البارد!

عندما يعصف الطقس وتتدنى درجات الحرارة لا يمكن لأي منا مقاومة كوب من القهوة الساخنة! لكن يبدو أنّ هذا الأمر لن يصب في مصلحتك في هذه الفترة بالذات!

بحسب دراسة أجراها خبراء من جامعة كورنيل، احتساء القهوة يساهم في انخفاض حرارة جسمك في الطقس البارد بعكس المشروبات الساخة الأخرى، ويعاز ذلك الى انّ القهوة غنية بمادة الكافيين المدرة للبول وفي كلّ مرة تقومين فيها بالتبول تنخفض حرارة جسمك.

وانطلاقًا من هنا ينصحك الخبراء بالإستعاضة عن كوب القهوة في الجو البارد بمشروبات تساعد أكثر على الدفء لكن احرصي الا تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين على غرار البابونج والحليب الساخن وغيرها من المشروبات!

واحذري في سياق آخر من تناول السكريات والأطعمة الدسمة لأنها قد تمدك ببعض الحرارة في مكان ما لكنها ستجعلك تكسبين الوزن وهذا ما لا تريدينه قط!

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه