من مهام ربة المنزل الأسبوعية هي القيام بالتسوّق في السوبرماركت لاختيار حاجات المنزل والمأكولات المراد تناولها أو تحضيرها على فترة زمنية معيّنة. من المهم جدّاً خلال هذه المهمة أن ننتبه الى العديد من النقاط لتفادي الوقوع في أخطاء تؤثر على سلامة غذائنا الصحي. لهذا السبب إليك بعض النصائح المفيدة من أطيب طبخة وطريقة تبضع اتبعيها من الآن فصاعداً.

عند شراء أي نوع من أنواع الجبنة اطلبي بأن تقطّع مباشرةً من الثلاجة وأمامك وابتعدي عن شرائح الجبنة المقطعة الجاهزة وذلك لسببين. الأوّل أنه يتمّ تقطيع الجبنة التي اقتربت مدة صلاحيّتها على الانتهاء فيقطّعونها ويضعونها في متناول يديك حتى تنفذ. السبب الثاني هو تعرض الجبنه عند تقطيعها الى الهواء يجعلها أكثر عرضة للهواء وبالتالي يؤدي ذلك الى سرعة تلفها وقدرتك على حفظ الجبنة في الثلاجة لمدة أقصر.

غالباً ما يجذبنا لون المحتوى أو طريقة التغليف عند شراء المعلبات والصلصات،. لكن شراء الأطعمة نسبةً الى شكلها من الأخطاء التي يمكن أن نقع بها. اذ تحتوي الموادّ الغريبة اللون التي تكون جاذبة على مواد حافظة يمكن أن تكون مضرّة، لذا اقرأي مكوّنات المنتج، قارني بينها وقومي بشراء المناسب لك.

يعتبر شراء اللحوم على أنواعها من الخطوات المهمة عند التبضّع، اذ من المهم جدّاً أن تقومي بتفقد ما تريدين عن قرب. فلا تخجلي من طلب المساعدة لرؤية اللحوم عن كثب وتفقد رائحتها ولونها وذلك لـضمان سلامة اللحوم.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه