مهما كنت تستمتعين بتحضير الطعام، سوف تلاحظين من وقتٍ إلى آخر أنك تحضرين الأطباق نفسها دائمًا وستشعري بالملل حينها. لكن الحل بسيط جدًا ولا يتطلب مجهود منك! إليك من أطيب طبخة أهم الحيل التي تساعدك على تحضير أطباق مميزة وكسر الروتين.

    توقفي عن الطبخ لبضع أيامٍ: إذا كنت تشعرين بالملل، من الأفضل أن تتركي المطبخ لبضع أيامٍ حتى تسترجعي إلهامك واندفاعك إلى تحضير الطعام. فسّري السبب لعائلتك حتى تحصلي على المساعدة.
    جرّبي مطبخ جديد: اختاري يوم في الأسبوع لتحضير طبق من مطبخ مختلف مثل المطبخ الصيني أو المكسيكي. ابدئي بأطباق بسيطة حتى تعتادي على هذه الفكرة ثم انتقلي إلى أطباق أكثر احترافًا.
    إشتري كتاب طبخ جديد: يتطور مجال الطبخ يوميًا وتتجدد معه الأفكار والوصفات. قد تجدين الأطباق التي تحضرينها غالبًا لكنها محضّرة بطريقة جديدة وغريبة.
    حضري جدول أطباق: عندما تحتار ربة المنزل، تلجأ إلى المأكولات التي تحبها العائلة وتحضرها غالبًا. لكن مع الوقت يمل الجميع من هذه الأطباق مهما كانت شهية. حضري جدول أسبوعي أو شهري بالأطباق التي ستحضرينها. استشيري عائلتك حتى تحصلي على أفكار جديدة.
    حضري أطباقك التقليدية بطريقة جديدة: لست بحاجةٍ للتخلي عن الأطباق التي تحبين تحضيرها. كل ما عليك فعله هو القيام ببعض التعديلات البسيطة عليها فتتغير نكهتها أو شكلها.

 

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه