صحة طفلك

56514870745ed4d8789ed5

التهاب الحلق لدى الأطفال قد يكون نتيجة فيروس عابر أو يكون أشد خطورة إن كان نتيجة بكتيريا، إليك كل ما عليك معرفته لتحمي أطفالك من التهاب الحلق.
الديدان المعويّة تستهدف الأطفال أكثر من البالغين، وقد تهدد تغذية الطفل وصحّته، إليك كيف كيف يكون علاج الديدان لدى الأطفال دوائيا وبالأعشاب.
تُعد مشكلةالغازات عند الرضع من الأمراض الشائعة التي تصيب حديثي الولادة والأطفال الرضع، حيث يُصاب بها الأطفال الرضع من عمر 2 إلى 3 أسابيع، وتعتبر من الأمراض العارضة التي تمس حديثو الولادة وسرعان ما تزول، ولكنها في نفس الوقت من…
اضرار ابرة الانفلونزا الموسمية على الأطفال، حيث إن تطعيم الإنفلونزا الموسمية يتم أخذه مع تغير الفصول والدخول على فصل الشتاء، وهذا التطعيم عبارة عن حقنة تؤخذ تحت الجلد مع بداية فصل الشتاء من كل عام، وهو التطعيم الأشهر للوقاية من…
كم هو ممتع مشاهدة الطفل يكبر أمام عينيك وينمو يوماً بعد آخر، وعندما يبدأ الطفل بالحبو، فهذه خطوة كبيرة جداً في مسار نموه وتطوره. متى يحبو الطفل؟ وما الذي عليك معرفته؟
أثناء فترات اليقظة، يتعلّم طفلكِ الكثير. وحتى يتمكّن من معالجة واستيعاب ما تعلّمه، من الضروري أن يحظى بفترات كافية ومنتظمة من النوم، كما ومن الضروري ألا تتعدّى فترات اليقظة لديه الـ45 دقيقة بُعيد الولادة، والساعتين إبان الشهر السادس والخمس ساعات…
ربما لم يسمع الكثيرين عن متلازمة لنوكس غاستو بسبب ندرة حدوثها عند الأطفال، تعرف على أعراضها وطرق علاجها في هذا المقال.
علاج خدوش الوجه بالأظافر للأطفال، أن يكون هناك صغار في المنزل فهذا طبيعي أن يكون هناك مشكلات بشكل دائم، نظراً لأن الأطفال حركتهم دائمة لذلك يتعرضون دائماً للكدمات والخدوش.
يتعرض جميع الأطفال لعدد من المواقف الطارئة التي تتطلب تدخلًا سريعًا من الأم، لذا عليك الاستعداد دائمًا لمواجهة أي من هذه المواقف حتى وإن كانت غير خطرة ولكنها تحتاج لسرعة التعامل لعدم تعريض الطفل لأي تأثيرات سلبية.
حتى تضمني الحفاظ على سلامة بشرة الطفل الناعمة، يجب أن تتجنبي ملامسة بعض المواد الضارة لها.
الصفحة 1 من 44

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه