مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل بروستد الدجاج

 المقادير:

دجاجة متوسطة مقطعة 8 قطع أو 8 أفخاذ دجاج.+ 1 حبة بصل متوسطة+ 2 ورق لورا+ 1 عود قرفة+ زيت للقلي+ 2و 1/2 كوب دقيق+1

ملعقة كبيرة بيكنج بودر+١ ملعقة كبيرة ملح + 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود+ ١ ملعقة كبيرة ثوم بودرة+ ١ ملعقة كبيرة بصل بودرة+ 1/4 ملعقة صغيرة بابريكا حارة+ 1/4 ملعقة صغيرة زنجبيل بودرة.

طريقة التحضير:

أغلى كمية مناسبة من الماء في قدر عميق ويُضاف إليه حبة البصل، ورق الغار، عود القرفة، نصف ملعقة ملح ورشة فلفل أسود ثم تُسلق قطع الدجاج في الماء المغلي حتى النضج، ثم تُنشل من المرق وتُترك جانباً وفي إناء عميق يُخلط الدقيق مع البيكنج بودر، بودرة البصل، بودرة الثوم، البابريكا، الزنجبيل، الملح، والفلفل الأسود جيداً حتى تمام التجانس.

ثم تُوضع كمية من المرق في إناء عميق وتُغمس قطع الدجاج في المرق ثم تُغطى بخليط الدقيق والبهارات جيداً، ثم تُوضع بالمرق مرة أخرى وتُغطى بالدقيق مرة ثانية.

تُكرر العملية مع كل قطع الدجاج ثم تُوضع في الثلاجة لمدة 20 دقيقة ثم يُسخن الزيت وتُقلى قطع الدجاج حتى تكتسب اللون الذهبي وتُقدم مع البطاطس المقلية والكاتشب أو حسب الرغبة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه