مجلة ريحانة الالكترونية

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني لسفرة رمضانية شهية

تعلمي طريقة عمل الكبدة الاسكندراني، لسفرة رمضانية شهية، وهذا الطبق مصري من أصول اسكندرية، والكبدة من الأكلات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتساعد في زيادة نسبة هيموجلوبين الدم، لذا فهو طبق يفضل تناوله لمرضى الأنيميا للاستفادة منه، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ نقدم لكِ طريقة عمل الكبدة الاسكندراني.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني:

مقادير عمل الكبدة الاسكندراني:

- كيلو كبدة مقطعة إلى شرائح طولية.

- 3 ملاعق كبيرة عصير ليمون.

- 3 ملاعق سمن.

- 3 فصوص ثوم.

- 4 ملاعق كبيرة خل.

- 3 حبات بصل متوسط الحجم.

- 2 حبة فلفل رومي أخضر.

- 3 ملاعق كبيرة سمن.

- رشة ملح.

- ملعقة صغيرة كمون.

- رشة فلفل أسود.

- قرن فلفل أخضر حار.

طريقة عمل كبد الدجاج بالخلطة الشرقية

 

طريقة تحضير الكبدة الاسكندراني:

- احضري مقلاة كبيرة وغويطة، وضعي بها كمية من السمن، ثم ضعي المقلاة على نار متوسطة، حتى يسخن السمن، ثم قطعي البصل إلى شرائح وضفيه إلى السمن.

- بعد ذلك أضيفي الكبدة المقطعة إلى شرائح طولية، وضيفي الفلفل الأخضر الحار المقطع شرائح، وأضيفي الثوم المفروم، وشوحي جميع المكونات معًا على النار لمدة دقائق، حتى يتغير لون الكبدة.

- الآن أضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة كمون، ثم اخفضي درجة حرارة النار، وغطي المقلاة واتركيها لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

- في نفس الوقت التي تستوى به الكبدة، أحضري طبق وضعي به شرائح الفلفل الأخضر الرومي، ثم ضيفي عصير الليمون والخل، وقلبي جميع المكونات معًا.

- وبعد أن تنضج الكبدة، ضيفي خليط الفلفل الرومي الأخضر والليمون والخل إلى الكبدة، واتركيها على النار لمدة دقائق أخرى حتى يدبل الفلفل الرومي قليلًا، ثم ارفعي المقلاة من على النار.

- احضري الخبز وقطعيه إلى نصفين، وقومي بحشو الكبدة الاسكندراني بالصوص بداخله، ثم قدميها ساخنة إلى جانب سلطة الطحينة والمكرونة بالصلصة الحمراء أو الوايت صوص والبطاطس المحمرة، وبالهنا والشفا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه