مجلة ريحانة الالكترونية

كلام في المرأة

- إمرأة خدمت زوجها سبعة أيام، أغلق الله عنها سبعة أبواب النار، و فتح لها ثمانية أبواب الجنة، تدخل من أيها شاءت

.{وسائل الشيعة 14/ 123}.

- ما من إمرأة تسقي زوجها شربة من ماء، إلا كان خيراً لها من عبادة سَنَة، صيام نهارها، وقيام ليلها، ويبني الله لها بكل شربة تسقي زوجها مدينة في الجنة، وغَفَرَ لها ستين خطيئة.{وسائل الشيعة 14/ 123}.

- ما من امرأة تكسو زوجها، الا كساها الله يوم القيامة سبعين خلعة من الجنة، كل خلعة منها مثل شقايق النعمان والريحان، وتُعطى يوم القيامة أربعون جارية تخدمها من الحور العين.{مستدرك وسائل الشيعة 2/ 549}.

- قال الإمام الصادق(ع):خير نسائكم الطيبة الريح، الطيبة الطعام، التي إن أنفقت أنفقت بمعروف، وإذا أمسكت أمسكت بمعروف، فتلك عامل من عمّال الله، وعامل الله لا يخيب ولا يندم.{الكافي 5/ 325 }.

قال رسول الله(ص): من صبرت على سوء خلق زوجها أعطاها الله مثل ثواب آسية بنت مزاحم.{ميزان الحكمة، ج2، ص1187} .

- قال الإمام الصادق(ع): إن للمرأة في حملها الى وضعها الى فصالها(فطام الولد)من الأجر كالمرابط في سبيل الله، فإن هلكت(ماتت) فيما بين ذلك فلها أجر شهيد. {مكارم الاخلاق | الفصل الخامس في حق الزوج على المرأة وحق المرأة } .

نسألكم الدعاء

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه