مجلة ريحانة الالكترونية

المطالبة بسحب بعض أدوية ضغط الدم المرتفع

طلب المركز الامريكي لمكافحة الامراض والوقاية منها سحب بعض أدوية ضغط الدم المرتفع من الأسواق. إليك التفاصيل.

قامت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها بطلب استعادة عدد من الأدوية التي تستخدم في علاج ضغط الدم المرتفع والفشل القلبي، وتحتوي على الفالسارتان (Valsartan).

وأوضح المركز أنه هذا السحب جراء وجود مادة ملوثة، ترفع من خطر الإصابة بالسرطان.

بدورها قامت عدة شركات مصنعة للأدوية بطلب سحب أدويتها من الأسواق من تلقاء ذاتها للسبب ذاته.

وأوضح المركز الأمريكي أن وجود هذه المادة كان على شكل مفاجئ ويعتقد أنها تسبب في حدوث تغييرات في طريقة عمل المادة النشطة في الدواء.

وأكد المركز أن هذه المادة لا تشكل الخطر الحقيقي، ولكن تعرضت للتلوث أثناء التصنيع، بالتالي لا يجب الخوف من الشركة المصنعة للدواء.

هذا ولن تؤثر سحب الأدوية على المرضى، نظرًا لتواجد العديد من الأدوية الأخرى المتوفرة لهم، كما يعمل المركز الامريكي مع الشركات المصنعة للتقليل من مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

وأفاد المركز الأمريكي بضرورة الإطلاع على اسم الدواء والشركة المصنعة للتأكد من أن الدواء امن أو هو الذي قد تم طلب سحبه من الأسواق.
في المقابل، لا يجب على المرضى التوقف عن تناول الدواء بسبب هذا السحب، بل من المهم استشارة الطبيب أو الصيدلي فورًا للحصول على خيارات أخرى من الدواء.

من المهم على المرضى مراقبة مستويات ضغط الدم لديهم بعد استبدال الدواء، فقد يتفاعل الجسم بطريقة مختلفة معه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه