مجلة ريحانة الالكترونية

طرق علاج انسداد الاذن بسبب الزكام

يترافق مع الزكام أعراض كثيرة من شأنها أن تسبب لنا الألم الكبير. لذلك، إن كنت تعانين من هذه المشكلة الصحية، لا نستغرب إذا كنت تشتكين من شعورك بإنزعاج جرّاء انسداد الأذن. لكن لماذا يظهر هذا العارض وما هي أبرز طرق علاج انسداد الاذن بسبب الزكام؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هي طرق علاج انسداد الاذن بسبب الزكام؟

من أجل التخلص من هذا العارض، يمكنك تجربة التالي: عليك أن تأخذي نفس عميق وثم إغلاق فمك والنفخ مع التأكد من عدم خروج الهواء. تلقائيًا ستسمعين صوت صغير يريحك ويخلصك من هذا العارض المزعج.

طريقة أخرى تساعدك على شعورك بشكلٍ أفضل هي من خلال إمالة رأسك ووضع قطرات من زيت الأطفال في الأذن المصابة. يساعد هذا الأمر على إزالة الصمغ التي تؤدي إلى انسداد الأذن. لكن تأكدي من البقاء في هذه الوضعية لبضعة دقائق وفي حال كانت الوضعية تزعجك، يمكنك وضع قطنة من أجل التأكد من عدم خروج الزيت من الأذن.

هذا ويقال أن مزيل الإحتقان ورذاذ الأنف يساعدان على التخلص من هذا العارض. لكن إذ شعرت بازدياد حدة الأعراض التي تعانين منها، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيستخدم أنابيب التهوية لتخفيف الضغط وإخراج السوائل.
لماذا تؤدي مشكلة بسيطة مثل الزكام إلى انسداد الأذن؟

إن الإجابة بسيطة جدًّا. عندما تعانين من الزكام أو الحساسية أو أي مشكلة صحية مشابهة، تنغلق أنابيب يوستاشيان في الجسم التي تكون موجودة بين الأذنين والأنف، الأمر الذي يؤدي إلى وجود ضغط على طبلة الأذن وبالتالي تؤدي إلى معاناتك من انسداد الأذن. يمكن لهذا العارض أن يكون مؤلم جدًّا إلا أنه يختفي تلقائيًا مع مرور الوقت.
انتبهي من هذه الأعراض

لا يعتبر عادةً انسداد الأذن من المشاكل الصحية التي تثير القلق. لكن في حال لاحظت خروج الإفرازات منها أو كنت تشعرين بحكة داخل الأذن، تأكدي من استشارة الطبيب فورًا إذ يمكن أن يشير هذا الأمر إلى معاناتك من إلتهاب الأذن.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه