مجلة ريحانة الالكترونية

هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا؟

هل يمكن الشفاء من التهاب السحايا؟ هل تعتبر هذه المشكلة الصحية خطيرة أم أنها عادية ويمكن علاجها بأسهل الطرق؟ تابعينا في هذا المقال إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يقال أنه تختفي عادةً هذه المشكلة بعد مرور ما بين السبعة والعشرة أيام. لا يوجد أي علاج لإلتهاب السحايا إذا كان ناتج عن عدوى بكتيرية لكن إذا كان ناتج عن عدوى فيروسية إذاً تتمكنين من علاج المشكلة من خلال تناول المضادات الحيوية.

لكن هذا الأمر يختلف ما إذا كانت الحالة التي تعانين منها حادة أو طفيفة. في حال كانت مشكلة التهاب السحايا الفيروسي خفيفة، إذًا يمكنك الخضوع لعلاج منزلي وذلك من خلال زيادة نسبة السوائل التي تحصلين عليها خلال النهار وتناول الحبوب التي تحد من الألم الذي تعانين منه.

لكن إذا كانت المشكلة حادة وخطيرة، إذًا سيتوجب اتباع الخطوات التالية:

    تناول المضادات الحيوية والأدوية التي تعالج الحرارة.
    الخضوع لعلاج بالأوكسجين إذا كنت تعانين من ضيف التنفس.
    ضخ السوائل في الوريد.

بعد حصولك على العلاج اللازم، لا تحتاجين إلى الخضوع لفحوصات روتينية خصوصًا في حال تعافيك بالكامل ولم تشعري بأي عارض منذ فترة طويلة. لكن إذا كنت تعانين من مشاكل صحية أخرى، عليك الإنتباه جيدًّا من عدم معاناتك من أي مضاعفات أو من إصابتك بمشكلة التهاب السحايا مجددًّا.
اعراض التهاب السحايا

ومن بين الأعراض التي تشير إلى معاناتك من هذه المشكلة الصحية تتضمن:

    فقدان الشهية.
    احمرار مختلف المناطق من البشرة.
    الشعور بالنعاس.
    ارتفاع درجة حرارة الجسم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه