مجلة ريحانة الالكترونية

احرقي الدهون وانت نائمة!

نعم! يمكنك حرق الدهون خلال ساعات النوم وذلك من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية قبل الخلود الى الفراش. هذه التمارين الرياضية لا تتطلب سوى ١٠ دقائق من وقتك وهي تعمل على رفع نسبة حرق السعرات الحرارية بالجسم خصوصاً خلال ساعات النوم.

هذه التمارين تتمثل بالتالي:

البوش آب: استلقي على بطنك وضعي يديك تحت كتفيك وارفعي جسمك عن الأرض مع ابقاء أصابع قدمك ملامسة للأرض ومن ثم حاولي انزال جسمك نحو الأسفل ومن ثم الصعود نحو الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة دقيقة.

البلانك: ضعي كوعيك على الأرض وحاولي تثبيت جسمك عالياً عن الأرض مع ابقاء وزنك على أصابع قدميك. استمري على هذه الوضعية مدة دقيقة.

المعدة: استلقي على ظهرك واثني ركبتيك ومن ثم ضعي يديك خلف رأسك وحاولي الصعود نحو الأعلى. مارسي هذا التمرين لمدة دقيقة.

تمارين الساق: قفي بشكل مستقيم وضعي يديك على خصرك ومن ثم قومي بتقريب قدمك اليسرى الى الأمام بزاوية ٩٠ درجة مئوية ومن ثم انزلي بجسمك الى الأسفل وكأنك تجلسين على كرسي. كرري التمرين ٢٠ مرة مع كل جهة.

بعد الإنتهاء من هذه التمارين خذي استراحة لمدة ٣٠ ثانية وقومي بالقيام بها من جديد. يمكنك ممارسة هذه التمارين قبل ساعة من النوم ومن ثم أخذ حمام مياه دافئة وشرب كوب من الشاي الأخضر ومن بعدها الخلود الى الفراش.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه