مجلة ريحانة الالكترونية

استخدامات جمالية وصحية مختلفة لنشا الذرة

نشا الذرة هو نوع من الدقيق الذي يستخدم في العديد من المأكولات والحلويات. هذا العنصر هو بديل ممتاز للأشخاص الذين يعانون من مرض الإضطرابات الهضمية. لكن الكثير منا لايعرف الاستخدمات المختلفة الأخرى لهذا المكون الذي يمكنك استخدامه في عدة مجالات جمالية وصحية.

    علاج حروق البشرة

المكونات:

    2 ملاعق من نشا الذرة
    ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
    ماء

يحتوي نشا الذرة على الفيتامينات والمعادن التي تساعد على علاج الحروق السطحية ويقضي على الخلايا الميتة لاستعادة الأوكسجين داخل الخلايا. قومي بمزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة سميكة قومي بتطبيقها على المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد . كرري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

    علاج للشعر الدهني

المكونات:

    2 ملاعق من نشا الذرة
    ملعقة صغيرة من صودا الخبز
    ماء

بسبب قدرته على الإمتصاص والتقشير، يمكن استخدام نشا الذرة كحل بديل لتنعيم وتنظيف الشعر الدهني. استخدامه على فروة الرأس يزيل الزهم الزائد، وسيخلصك من تشكيل قشرة الرأس.

عليك أن تقومي بمزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة سميكة ثم طبقيها على شعر مبلل من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة. كرري هذه الوصفة 2 مرات في الأسبوع.

    قناع طبيعي لإزالة الرؤوس السوداء

المكونات:

    بياض بيضاء
    ملعقة كبيرة من نشا الذرة

بسبب قدرته على تنظيم إنتاج الدهون والقضاء على الخلايا الميتة، يمكن استخدام هذا العنصر الطبيعي كعلاج للرؤوس السوداء. كل ماعليك القيام به هو خفق بياض البيض ثم أضيفي النشا. طبقي هذا القناع على الوجه خاصة المناطق المتضررة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري ذلك 3 مرات في الأسبوع.

    لتنعيم القدمين ولإزالة القشور

المكونات:

    2 ملاعق من نشا الذرة
    3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند

يساعد نشا الذرة على امتصاص العرق من القدمين للحد من الفطريات والبكتيريا لذلك عليك مزج المكونات حتى تتحصلي على عجينة سميكة قومي بتطبيقها على قدميك مع الفرك بلطف. يمكنك شطف قدميك بعد مرور 40 دقيقة. تستطيعين تطبيق هذا العلاج كل ليلة قبل النوم واحرصي على شطف قدميك قبل القيام بهذه الوصفة ولاتنسي وضع كريم مرطب حتى تحافظي على نعومتها وقومي بتقشيرها مرة في الأسبوع على الأقل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه