مجلة ريحانة الالكترونية

إكتشفي الغذاء الأفضل لمعالجة التهاب المفاصل!

يعتبر التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المنتشرة خلال فصل الشتاء حيث انه تزداد حديَته بسبب برودة الطقس.

يسبب هذا المرض آلام مزعجة في المفاصل للأشخاص الذين يعانون منه. الإلتهاب في العادة يحصل في الغشاء الخارجي للمفاصل مما يمنع المصاب بهذا المرض من التحرَك بالشكل المطلوب.

تناول الأدوية المضادة للإلتهاب تحت اشراف الطبيب هي الطريقة الأفضل من أجل مواجهة التهاب المفاصل والتقليل من آلامه. ولكن أيضاً تناول غذاء صحي وسليم يساعد في التقليل من أعراض التهاب المفاصل. هناك مجموعة من الأغذية التي يجب على مريض التهاب المفاصل الإلتزام بتناولها للتعايش بشكل أفضل مع هذا المرض.

ومن أولى هذه الأطعمة نذكر الأطعمة العالية بالأوميغا ٣ أي المادة التي تعمل على مكافحة الإلتهاب بالجسم. تتمثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية بالأوميغا ٣ بالسمك والسردين والجوز والبقلة وزيت الكانولا وهي مناسبة جداً لمكافحة التهاب المفاصل. أما المجموعة الثانية من الأطعمة التي يجب تناولها من أجل التخفيف من آلام المفاصل هي تلك الغنية بالفيتامين اي والتي تساعد على علاج التهاب المفاصل بسبب خاصيتها المضادة للأكسدة. الأطعمة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين تتمثل بالمكسرات على أنواعها والزيوت بمختلف أشكالها.

ومن الأعشاب أيضاً التي تساعد في علاج التهاب المفاصل نذكر الكركم وعرق السوق. تحتوي هذه الأعشاب على مواد خاصة تساعد في التخفيف من التهاب المفاصل بشكل فعال جداً.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه