مجلة ريحانة الالكترونية

لمريضة السكري: 8 نصائح صحية هامة

ينتشر مرض السكري بكثرة في العالم العربي حيث تصنف اليوم الدول العربية من أكثر الدول التي يعاني سكانها من هذا المرض المزمن.

قلَة ممارسة الرياضة وتناول أغذية خاطئة مليئة بالسكر والدهون والتوتر كلها من الأسباب التي تؤدي الى زيادة خطر الإصابة بهذا المرض في عالمنا.

طبعاً في حال المعاناة من مرض السكري، يجب متابعة حالتك الصحية مع الطبيب المختص لأنه يعطيك الدواء الخاص لحالتك الصحية مع الجرعة المناسبة لك. ومن أجل السيطرة بشكل أفضل على نسبة السكر في الدم، يجب اتباع بعض النصائح الصحية الهامة جداً التي تساعدك في الوقاية من السكري. وبمناسبة اليوم العالمي للسكري الذي يصادف غداً والذي يخصص هذه السنة لصحة المرأة التي تعاني من السكري، اليك من “أنا زهرة هذه الباقة من النصائح:

    تناولي غذاء صحي غني بالألياف الغذائية والتي تتواجد في النشويات الكاملة كالخبز الأسمر والأرز الأسمر والمعكرونة السمراء والبقوليات والخضار على أنواعها والفواكه.

    تناولي النشويات باعتدال حيث لا يجب تخطي الخمس حصص منها في اليوم الواحد. حصة من النشويات تتمثل برغيف صغير من الخبز العربي او 3 حبات من الكعك او نصف كوب من المعكرونة او ثلث كوب من الأرز.

    تجنبي تناول الأطعمة المقلية العالية بالدهون واختاري الأطعمة الخالية من الدهون عند الحاجة.

    اشربي كمية كبيرة من المياه وتجنبي تناول المشروبات الغازية والعصائر.

    مارسي الرياضة من ثلاث مرات الى أربع مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في كل مرة على الأقل.

    قومي باجراء الفحصوات الدورية لمخزون السكري كل ثلاثة أشهر.

    استشيزي الطبيب كل شهر حول حالتك الصحية.

    ابتعدي نهائياً عن تناول الحلويات واستبدليها بالفواكه.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه