مجلة ريحانة الالكترونية

السكر اللايت… ماذا يحصل بجسمك عند التوقف عن تناوله؟

 

المشروبات الغازية اللايت، البونبون اللايت، الشوكولا اللايت، الحلويات الخالية من السكر وغيرها من الأطعمة يتم تناولها عند اتباع الرجيم لأنها قليلة بالسعرات الحرارية ولا تحتوي على السكر

. هذه الأطعمة يتم تصنيعها باستخدام السكر الإصطناعي أي ذلك الخالي من السعرات الحرارية. كما ان في الكثير من الأحيان، يتم استخدام السكر اللايت بدل من السكر العادي لتحلية المشروبات.

صحيح ان هذا النوع من السكر لا يسبب تكدس الدهون في الجسم بل يؤدي الى العديد من المشاكل الصحية. التوقف عن تناول السكر الإصطناعي وعن تناول هذه الأطعمة يحمل العديد من الفوائد للجسم. فماذا يحصل بمجرد الإبتعاد عن السكر الإصطناعي:

الإستمتاع أكثر بمذاق الأطعمة: تتحسن حاسة التذوق بشكل كبير جداً عند التوقف عن تناول مختلف أنواع السكر الإصطناعي حيث ان هذه الأنواع من السكر تؤثر سلباً على حاسة التذوق.

الحدَ من انتفاخ البطن: الإكثار من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر الإصطناعي يؤدي الى نفخة في البطن وذلك لأن هذه الأنواع من السكر تؤثر على نمو مختلف أنواع البكتيريا الجيدة في الجهاز الهمضي.

توازن نسبة السكر في الدم: نعم! السكر في الدم لديك سيتحسن بمجرد التوقف عن تناول هذه الأطعمة. تناول السكر الإصطناعي يسبب في رفع نسبة السكر في الدم لأنه يعطي اشارة خاطئة للجسم بأنه قد حصل على السكر وبالتالي يؤثر على نسبة السكر في الدم.

الحدَ من الشهية على الحلويات: الحدَ من هذه الأطعمة يقلل من شهيتك تجاه مختلف أنواع الحلويات بشكل فعال جداً.

نصيحتنا لك هي الإبتعاد عن تناول هذه الأنواع من الأطعمة واستبدالها بالأطعمة الصحية للجسم والمحلاة بطرق طبيعية. يمكن اختيار المأكولات والمشروبات المحلاة بالتسيفيا وهي نبتة طبيعية تعطي مذاق حلو وهي خالية من السعرات الحرارية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه