مجلة ريحانة الالكترونية

4 أطعمة تأخر الدورة الشهرية بطريقة آمنة!

الدورة الشهرية فترةٌ طبيعية تمر بها كل امرأة وهي من أساسيات حياتها. لكن هناك بعض الأوقات تتمنى المرأة أن تؤخر الدورة لبضعة أيامٍ، خاصةً إذا كان لديها مناسبة مهمة.

إليك من أطيب طبخة 4 أطعمة تؤخّر الدورة الشهرية بطريقةٍ آمنة من دون اللجوء إلى الأدوية والأساليب التي قد تضرّك. تناولي هذه المأكولات قبل أسبوعٍ من موعد الدورة الطبيعي.

1- خل التفاح

يُعد خل التفاح من المكونات الفعالة جدًا لخسارة الوزن وحرق الدهون، لكنّه يعمل أيضًا على تأخير الدورة الشهرية. بالإضافة إلى ذلك، يخفّف العوارض المزعجة التي تترافق مع الدورة الشهرية ويريح الجسم. أضيفي 3 ملاعق من خل التفاح إلى كوب ماءٍ واشربيه 3 مرات في النهار لمدة أسبوعٍ قبل موعد الدورة.

2- الخيار

يعمل الخيار على تبريد حرارة الجسم، ما يؤخر موعد الدورة لبضعة أيامٍ. تناولي الخيار كما هو أو أضيفيه إلى أطباقك المفضّلة.

3- الليمون الحامض

يحتوي الليمون الحامض على نسبةٍ عالية من الحوامض التي تؤخر هرمونات الدورة الشهرية. أضيفي عصير حبة ليمونٍ حامض إلى كوب ماءٍ واشربي هذا العلاج 3 مرات في النهار.

4- شوربة العدس

حضري كمية كبيرة من شوربة العدس وتناولي طبقًا يوميًا لمدة اسبوعٍ. من الأفضل أن تتناوليها في الصباح على معدةٍ فارغة لتحصلي على أفضل النتائج.

نصائح

    تفادي الشطة والأطعمة الحارة، فهي تقّرب موعد الدورة الشهرية.
    امتنعي عن تناول المانجو والبلح والأناناس والسمسم خلال الأسبوع ما قبل موعد الدورة الأصلي.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه