مجلة ريحانة الالكترونية

4 اغراض منزلية يجب تجديدها للحفاظ على سلامة العائلة!

 

هل كنت تعلمين أن إستخدام بعض الأغراض المنزلبة لفترات طويلة،

من دون تغييرها قد تهدّد سلامتك وصحتك؟ إكتشفي معنا في هذا المقال، ما هي الأمور التي يجب أن تجدّديها في المنزل بين الفترة والأخرى للحفاظ على صحة عائلتك وسلامتها.
- فراش السرير: أشار الباحثون إلى أنّه من الضروري أن تغيّري فراش السرير كلّ 8 سنوات كحدّ أقصى لتجنّب آلام ومشاكل الظهر التي قد تظهر مع الوقت.

- فرشاة الأسنان: أشارت الدراسات العلمية أإلى أن فرشاة الأسنان التي تستخدم لفترة طويلة تنقل في بعض الأحيان، الميكروبات والجراثيم إلى اللثّة. لذلك ننصحك بتغيير فرشاة الأسنان من فترة إلى أخرى لتجنّب إلتقاط الميكروبات التي قد تتسبّب بإلتهابات اللثّة وغيرها من المشاكل غير المرغوب فيها.

- فلتر المياه: إن إستخدمت فيلتر المياه نفسه لفترة طويلة، تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض. لذلك أحرصي على أن تقومي بتغيير الفلتر كلّ 6 أشهر كحدّ أقصى، لتحمي نفسك وأفراد عائلتك من هذه الأمراض الخطيرة.

- ليف الإستحمام: غيّري ليف الإستحمام بين فترة وأخرى لتجنّب تراكم الجراثيم والفطريات فيها ولتحافظي على صحة ونضارة بشرتك.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه