مجلة ريحانة الالكترونية

نصيحة اليوم: مارسي الرياضة للوقاية من أمراض القلب

الرياضة يجب أن تكون جزءاً لا يتجزأ من حياتك اليومية وذلك لأنها تحمل مجموعة من الفوائد الصحية للجسم. الرياضة تعمل على تخفيف ارتفاع الكوليسترول السيء في الدم وتخفف من ارتفاع ضغط الدم وبالتالي تساعد في الحد من خطورة الإصابة بأمراض القلب.

الرياضة بدورها تساعد على إنقاص الوزن والحد من نسبة الدهون التي تتراكم بالجسم مما يعتبر بدوره أمراً مفيداً جداً للوقاية من أمراض القلب الخطيرة التي تعتبر السبب الأول للوفاة من حول العالم لذا من المهم اللجوء إلى الرياضة من أجل الوقاية من هذه الأمراض.

تنصح منظمة القلب الأميركية بضرورة ممارسة 150 دقيقة من الرياضة في الأسبوع من أجل الوقاية من أمراض القلب. تساعد الرياضة في المحافظة على الوزن وحماية الشرايين من الضرر. لذا لا تهملي الحركة لأنها تحمي صحتك من أخطر الأمراض على الإطلاق.

فأي نوع من الرياضة يجب ممارسته للوقاية من أمراض القلب؟

من أفضل أنواع الرياضة التي يمكن ممارستها للوقاية من أمراض القلب نذكر المشي والركض والهرولة وركوب الدراجة الهوائية والرقص الشرقي والزومبا لأنها تساعد على عمل عضلة القلب بشكل أفضل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه