مجلة ريحانة الالكترونية

كيف استطاعت هذه المرأة خسارة 20 كيلوجرامًا من الدهون؟

في أحد الأيام وفي أثناء سباحتها مع ابنتها ذات الستة أعوام على ظهرها فجأة شعرت سباحة تُدعى جانين درادين بأنها لا تستطيع التنفس، وبما أن أقرب أصدقائها بعيد عنها للغاية فقد أيقنت أنها النهاية، ولكن لحسن الحظ رآها أحد السباحين ليتم إنقاذها في آخر لحظة.

بعد ذلك بأيام، تم تشخصيها بمشكلة في القلب تستدعي عملية قلب مفتوح، ما أصابها بالصدمة، فهي رياضية حقيقية وبصحة ممتازة، لكنها نجت من العملية، ثم دخلت في حالة اكتئاب ويأس شديدة وتوقفت عن التمرن وبدأت بالأكل في نهم وزاد وزنها 20 كيلوجرامًا كاملة.

انتابت جانين حالة من الإحباط بعد زيادة وزنها، وعلى الرغم من امتلاكها المعرفة والكثير من الأجهزة الرياضية إلا أنها لم تكن تشعر أن باستطاعتها التخلص من هذا الوزن الزائد كله والالتزام بحمية صارمة.
حتى جاء اليوم الذي أخذت فيه القرار بالقيام بتغييرات بسيطة في حياتها أدت لخسارتها 20 كيلو جرامًا كاملة من الدهون في خمسة أشهر فقط، لتنخفض نسبة الدهون في جسمها من 36% إلى 19%.
التغيير الأول:

توقفت عن شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر بكل أنواعها، وأصبحت لا تشرب سوى الماء، هذا التغيير وحده كان كفيلًا بالشعور باتساع ملابسها وسراويلها، وها قد أتى الوقت للتغيير الثاني.
التغيير الثاني:

قللت حصصها من الطعام، فبدلًا من أن تأكل طبقًا كاملًا من المكرونة أصبحت تأكل النصف فقط.
التغيير الثالث:

أصبحت تدوّن مذكرات لطعامها، أي تكتب كل يوم الطعام الذي تناولته بالضبط، ليساعدها ذلك في التحكم في طعامها، ومعرفة فيما أخطأت وكيف تحسن من نظامها الغذائي لتفقد المزيد من الوزن.
التغيير الرابع:

شرب الكثير من الماء المثلج طوال الوقت، أصبحت لا تستغني عن زجاجة الماء البارد بجوارها طوال الوقت.
التغيير الخامس:

استبدلت الأطباق الكبيرة بأخرى صغيرة، فأطباق صغيرة تعني حصصًا أقل من الطعام، وفي الوقت نفسه لا تضطر لحرمان نفسها من أي طعام تحبه.
التغيير السادس:

التمرن باستخدام الأوزان وتمارين المقاومة البطيئة، بدلًا من تمارين الكارديو أو التمارين القلبية، فهذه التمارين تقوي العضلات وتحرق الدهون المخزنة.
استطاعت جانين في النهاية التخلص من الوزن الزائد، والأهم من هذا الاكتئاب وعادت إليها ثقتها بنفسها وشعرت لأول مرة بأنها محظوظة لأنها ما زالت على قيد الحياة، فماذا عنكِ؟

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه