مجلة ريحانة الالكترونية

جربي رجيم الصيام لخسارة الوزن

كلّ امرأة تحلم بخسارة الوزن بسهولة من دون الحرمان من الأكل اللذيذ الذي تحبه والحصول على جسم رشيق، ولكن غالبًا ما تجرّب العديد من أنواع وأشكال الحميات التي تبوء بالفشل في معظم الأحيان.

ولكن هذه المرّة اكتشف العلماء حمية غذائية مدروسة، كلّ ما عليك فعله فيها هو ضبط ساعتك جيّدًا والالتزام بالوقت. وأكّدوا من خلال دراسة أجرواها أنّ الحدّ من ساعات الأكل كفيل بخفض الوزن، وهو ما يُعرف برجيم الصيام لخسارة الوزن.
وفي هذا السياق، أشار الباحثون في معهد سالك في الولايات المتحدة، المختصون في مجال خسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة، إلى أنّ حصر وجبات الطعام بـ12 ساعة فقط في اليوم سيحدث فرقًا كبيرًا في خسارة الوزن. فمثلاً إذا بدأت بتناول طعام الفطور الساعة الثامنة صباحًا، يمكنك أخذ الوجبات الأخرى خلال الـ12 ساعة المقبلة أي حتى الساعة الثامنة مساءً، والتوقف بعدها عن الأكل نهائيًّا حتى الـ12 ساعة المقبلة أي حتّى اليوم التالي.

فالصيام عن الأكل هذه الفترة من الوقت يساعد كثيرًا في حرق الدهون التي تناولتيها خلال الـ12 ساعة التي كان مسموح فيها تناول الطعام.

وما يضيف المزيد من الأدلة على هذه الدراسات، وفقًا للباحثين، أنّ النتائج أظهرت أنّ تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل يسبب زيادةً في الوزن. كما أنّ الدراسة تشير إلى أنّ تقييد ساعات تناول الطعام يمكن أن يساعد في محاربة ارتفاع نسبة الكولسترول والسكري والسمنة معًا.

من ناحية أخرى لفتت الدراسة إلى ضرورة تناول الأكل الصحي، الذي لا يساعد فقط في خسارة الوزن، إنّما أيضًا ينمّي العضلات وبالتالي صحة جيدة. وقد نصح الباحثون باتّباع حمية البحر المتوسط فهي صحية وتساعد على فقدان الوزن، بالإضافة إلى احتوائها الأطعمة الذيذة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه