مجلة ريحانة الالكترونية

هل يسبب الموز فعلاً زيادة الوزن؟

أكثر من ٧٠ ألف مرة في الشهر يتم البحث عن السعرات الحرارية الموجودة في الموز على محرك البحث غوغل. يتم في العادة الإبتعاد عن تناول الموز خلال اتباع الحمية الغذائية خوفاً من أنه يحتوي على الكثير من السكر وبالتالي يمكن ان يسبب زيادة كبيرة في الوزن… فما هي الحقيقة؟

حبة متوسطة من الموز تحتوي على ١٠٥ سعرة حرارية وعلى ٢٧ غرام من النشويات ضمنها ١٤ غرام من السكر. هذا يعني ان كمية النشويات الموجودة في حبة من الموز تساوي تلك الموجودة في رغيف صغير من الخبز. الا ان السكر الموجود في الموز هو من النوع الطبيعي وليس كباقي أنواع السكر الموجودة في الحلويات والمعجنات. من جهة أخرى، لا يجب تجاهل ان الموز يحتوي على نسبة عالية جداً من الفيتامين سي والفيتامين ب٦ والألياف الغذائية والبوتاسيوم والمواد المضادة للأكسدة وبالتالي هو لا يعتبر نوع سيء من الأغذية.

فاذا كنت تحبين تناول الموز، يمكنك الإستمرار بتناول هذا النوع من الطعام بكمية محدودة خلال اتباع الحمية الغذائية. كما انه يمكنك مزج الموز مع نوع صحي من الدهون كزبدة الفستق او نوع صحي من البروتين كاللبن من أجل التخفيف من سرعة امتصاص السكر في الدم وبالتالي الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه