مجلة ريحانة الالكترونية

فوائد الحرنكش لانقاص الوزن والحصول على جسم مثالى

يساعد الحرنكش على انقاص الوزن، لذا يعتبر فاكهة مثالية للرجيم للحصول على وزن مثالي، حيث إنه يحتوي على عناصر غذائية تساهم في عملية التمثيل الغذائي، إذ أنه يحتوي على الألياف الغذائية، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من المعادن كالزنك والفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد، كما أنه يحتوي على الدهون غير المشبعة والتي تساهم في حرق الدهون المتراكمة وانقاص الوزن الزائد، كما أن الحرنكش يساعد في مد الجسم بالسكريات الطبيعية وبالطاقة اللازمة لنشاط الجسم، وفي السطور التالية سنتعرف على فوائد الحرنكش لانقاص الوزن بشكل مثالي.

 
فوائد الحرنكش لانقاص الوزن:

1- التمثيل الغذائي.

2- تقليل الانتفاخات.

3- حرق الدهون.

4- إنقاص الوزن.

 
فوائد الحرنكش لانقاص الوزن:
1- التمثيل الغذائي:

يساعد الحرنكش على رفع عملية الأيض ورفع عملية التمثيل الغذائي، وهذا يساعد في إنقاص الوزن عند اتباع حمية غذائية، وبالتالي التخلص من مشكلة ثبات الوزن أثناء الرجيم.
2- تقليل الانتفاخات:

يحتوي الحرنكش على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام، كما أنه يساعد في تيسير حركة الطعام داخل الأمعاء للتخلص من انتفاخات البطن وتكون الغازات، و بالتالي حرق مزيد من الدهون المتراكمة في الجسم
3- حرق الدهون:

يحتوي الحرنكش على الألياف الغذائية والتي تساعد في الشعور بالشبع، كما أنه يمد الجسم بالكربوهيدرات التي تساعد في عملية حرق الدهون بسرعة أثناء اتباع الرجيم، إذ أن الكربوهيدرات هي مصدر الطاقة الأول لجسم الإنسان.
4- إنقاص الوزن:

يحتوي الحرنكش على الدهون غير المشبعة والتي تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي إنقاص المزيد من الكيلو جرامات الزائدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في الشعور بالشبع دون اكتساب سعرات حرارية زائدة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه