مجلة ريحانة الالكترونية

7 وصفات بالجبن القريش للرجيم

الجبن القريش هو الحل السحري لأغلب النساء اللائي قررن اتباع حمية ونظامًا غذائيًّا لإنقاص وزنهن، حيث يتميز  بانخفاض نسبة الدهون والكربوهيدرات وارتفاع نسبة البروتين، وهو ما يجعله من الأطعمة المفضلة في أغلب الأنظمة الغذائية، إلا أنه يتبقى عيب واحد له وهو الشعور بالملل عند تناوله، ولذلك "سوبرماما" أعدت لكِ قائمة بعدد من الوصفات التي تضيف مذاقًا شهيًّا للجبن لا يبعث على الملل، جربيها وغيري من مذاق الجبن القريش المعتاد.

1. مافن الجبن القريش والطماطم المجففة:
مافن خفيف وصحي وسهل الإعداد يصلح لوجبة الإفطار ويحبه الأطفال أيضًا، يمكنكِ التعرف على طريقته من هنا.
2. سلطة الجبن القريش:
في إناء عميق اهرسي الجبن القريش مع مقدار وفير من زيت الزيتون، قطعي كلًّامن الطماطم والفلفل الرومي أو الألوان والبصل الأخضر إلى مكعبات صغيرة، وابشري الجزر وأضيفيها جميعًا إلى مزيج الجبن وزيت الزيتون وقلبي جيدًا، ويمكنك أيضًا نثر القليل من حبوب حبة البركة على الخليط.
اقرأي أيضًا: وصفات وأفكار باستخدام الجبن
3. فلفل محشي بالجبن:
طبق خفيف وسريع وغير تقليدي، ويصلح للتناول كطبق جانبي على الغداء، وكذلك كعشاء خفيف مع الخبز، خاصة أنه ولا يحتاج وقتًا طويلًا في إعداده. تعرفي على الطريقة من هنا.
4. الباستا بالجبن القريش:
إذا كنتِ من محبي الباستا بالجبن بكميات كبيرة وتشعرين بالذنب تجاه وزنك في كل مرة تتناولين فيها الباستا بالموتزريلا، يمكنك استبدال الموتزاريلا بالجبن القريش لحل المشكلة ببساطة.
5. أومليت بالجبن القريش:
طبق سهل وسريع يصلح للإفطار أو العشاء، امزجي البيض مع الجبن القريش المفتت والقليل من الخضروات الورقية المفرومة (بقدونس وشبت وكزبرة) وملح وفلفل، ثم سخني ملعقة زبد في إناء عميق وأضيفي خليط البيض وغطيه، ثم اتركيه على درجة حرارة منخفضة حتى ينضج ثم قلبيه على الوجه الآخر.
6. سموثي الفاكهة والجبن القريش:
في الخلاط الكهربائي، امزجي فاكهة الموسم (موز أو خوخ أو فراولة على سبيل المثال) مع كمية متساوية من الجبن القريش، وأضيفي العسل الأبيض للتحلية حسب الرغبة، ثم اخفقي جميع المكونات وقدميه باردًا.
7. ساندوتش الجبن بالعسل:

اخلطي قطعة من الجبن القريش مع ملعقة من العسل الأبيض وأضيفي القليل من جوز الهند والمكسرات المطحونة، اخلطي المكونات جيدًا باستخدام الهاند بلندر أو الهراسة اليدوية، واستخدميه كحشو للساندوتشات، سيحبها الصغار والكبار أيضًا.
الجبن القريش من البدائل الصحية منخفضة التكلفة نسبيًّا والذي يمكنكِ إعداده بنفسكِ في المنزل، لذلك فلن تجدي أي صعوبة في تقديمها لأسرتك بطرق مختلفة ومنوعة ترضي ذائقة كل فرد فيهم.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه