مجلة ريحانة الالكترونية

هذه العادات يتبعها الأشخاص الذين نجحوا في خسارة وزنهم

الكثير من الأشخاص كانوا يعانون من زيادة في وزنهم ولكنهم فعلاً نجحوا في التخلص من الوزن الزائد وتحقيق الرشاقة التي كانوا يحلمون بها. فما هي أسرار خسارتهم للوزن؟ بكل بساطة السرَ يكمن في اتباع بعض العادات الصحية والتي استمروا باتباعها حتى بعد تحقيقهم الرشاقة.

هذه العادات تتمثل بالتالي:

تناول الفطور يومياً: ٧٨٪ من الأشخاص الذين نجحوا في خسارة وزنهم يتناولون فطور صحي يومياً. الفطور يساعد في التقليل من الشهية خلال اليوم ويساعد الجسم على البدء بحرق السعرات الحرارية بوقت مبكر. كما ان تناول الشوفان على هذه الوجبة يمكن ان يكون فعالاً في خسارة الوزن لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية.

الصعود على الميزان مرة في الأسبوع: مراقبة الوزن مرة في الأسبوع يساعد حتماً على خسارة الوزن لأنه يعطيك فكرة عن تقدمك في خطتك الغذائية.

ممارسة الرياضة يومياً: من احدى أهم العادات من أجل خسارة الوزن للأبد هي ممارسة الرياضة بشكل يومي. الرياضة يجب ان تكون جزء لا يتجزأ من الحياة لأنها تساعد على زيادة حرق الدهون بالجسم وتعمل على نحت الجسم بشكل رائع. الأشخاص الذي يحققون خسارة الوزن سريعاً هم الأشخاص الذين يمارسون الرياضة ساعة في اليوم على الأقل.

التركيز على نوعية الطعام: الأشخاص الذين يحققون خسارة وزن سريعة هم الأشخاص الذين يركزون على نوعية الطعام الذين يتناولوها أكثر من فكرة انهم يتبعون حمية غذائية. هؤلاء الأشخاص يتناولون الطعام الصحي كالخضار والفواكه والحبوب بشكل شبه يومي.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه