مجلة ريحانة الالكترونية

الروزماري... عشبة ستفاجئك بقدرتها على التخسيس!

هل كنت تعلمين أنّ للروزماري (أو إكليل الجبل) فعاليّة ملفتة في التخسيس؟

إذا كنت من المهتمّات بطرق التخسيس الطبيعيّة وتجهلين هذه المعلومة، إطّلعي على هذا المقال الذي سيبرز لك فوائد هذه العشبة فعاليّتها الملحوظة في إنقاص الوزن.
ما هو الروزماري؟

الروزماري أو ما يعرف بإكليل الجبل، عشبة يسهل الحصول عليها طيلة أيّام السنة ويكثر إستخدامها في تحضير بعض الأطباق لما تضفيه من نكهة مميزة عليها. تحتوي هذه العشبة على نسبة مهمّة من الألياف، البروتينات والكربوهيدرات إضافة إلى بعض الأحماض والدهون العادية والمشبّعة.

يستمدّ الروزماري من خلال تركيبته التي فصّلناها أعلاه قدرة ملحوظة في التخسيس مع التنويه على فعاليّته الجمة في علاج بعض المشاكل الصحيّة كما العناية بالبشرة والشعر.

كيف يساعدك الروزماري على خسارة وزنك؟

يسهّل عليك إستهلاك الروزماري على شكل شراب ساخن، عمليّة التخسيس من خلال تحلّيه بالسمات التالية:

1- تحدّ هذه العشبة من شعورك بالجوع، ما يقلّل تلقائيّاً من وتيرة تناولك للطعام ويؤدّي إلى خسارتك للوزن بطريقة تدريجيّة.

2- للروزماري فعاليّة كبيرة في حثّ الجسم على إمتصاص الطعام بوتيرة أسرع، كما يسهّل عمليّة الهضم.

3- تؤمّن لك هذه العشبة إحساساً بالإمتلاء والشبع، ويقيك بذلك من إحتمال كسبك للوزن الزائد.

4- قد يؤدي إحتباس الغازات في الجسم إنتفاخاً مزعجاً مع تأثير سلبيّ على الوزن، ومن شأن الروزماري في هذا السياق القضاء على هذه الغازات.

5- تنظّم عشبة الروزماري عمل الغدة الدرقيّة التي قد يؤدي إختلاله إلى التأثير سلباً على مسألة ثبات الوزن وفقدانه.

6- ينشّط  إستهلاك هذه العشبة عمليّة التبوّل بعد حرق الدهون، ما يساعد مباشرة في التخسيس.

كيف تحضرين شراب عشبة الروزماري؟

تتّصف طريقة إستهلاك الروزماري بالبساطة وسهولة التحضير منزلياً. وهي تقوم على غلي ما يعادل الكوب من الماء، ثمّ إضافة مقدار 50 غرام من العشبة إليها، كما يجوز إضافة اليانسون والميرمية. واظبي على تناول هذا الشراب مرّتين يومياً وترقّبي النتائج المتوخاة.

كما تجدر الإشارة هنا إلى ضرورة التقيّد بكميّات معتدلة من الروزماري أثناء إستهلاكه بغية تحاشي بعض آثاره الجانبيّة المتمثّلة في إحتمال الإصابة بالقرحة أو حتّى الفشل الكلوي.
متى يجب الإمتناع عن إستهلاك الروزماري؟

يستحسن الإبتعاد عن الروزماري تزامناً مع تناول بعض الأدوية كتلك المعالجة للسكّري مثلاً والمعاناة من أمراض مزمنة. ولا يجوز إستهلاكها في هذا السياق إلّا بعد موافقة الطبيب المختصّ. كما يمنع إستخدام هذه العشبة بكثرة خلال الحمل، فهي قد تزيد من خطر الإجهاض عبر تحفيز إنقباضات الرحم وزيادتها.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه