مجلة ريحانة الالكترونية

كيف سيساعدكِ اليقطين على خسارة الوزن؟

يعتبر اليقطين من أهم النباتات التي تساعد جسمك على الحفاظ على صحته، فهو يحتوي على مكونات أساسية منها الحديد، الكالسيوم، الفيتامينات والبروتين. ولكن هل كنت تعرفين أنه مفيد أيضاً للرجيم؟

تعرفي في هذا المقال على أبرز فوائده إذا كنت تريدين خسارة بعض الوزن.
فوائد اليقطين للرجيم

- حرق السعرات الحرارية بسرعة: كوب واحد من اليقطين يحتوي على 50 سعرة حرارية والعديد من الألياف التي تساهم في حرق الدهون وتزيد الشعور بالشبع.

- وقاية من مرض السكري: يخفض اليقطين نسبة السكر في الدم لأنه يحتوي على موائد كيمائية مثل الجلوكوز والأنسولين.

- علاج إلتهابات عدة: يحمي اليقطين من خطر الإصابة بإلتهابات الكبد، ويدخل بالنظام الغذائي للمرضى فهو ينشط عمل الكبد.

- تقوية مناعة الجسم: الفيتامين ج الموجود في اليقطين يعتبر من أقوى المكونات المضادة لإنتقال الفيروسات، كما يحمي الجسم من الإصابة بأمراض في الجهاز الهضمي ما يساعد على عملية التخسيس بطريقة أفضل.

شوربة اليقطين للرجيم

المكونات: ثلاث أكواب من اليقطين المقطع، حبة بصل، ملعقة صغيرة من الزيت النباتي، كوبان من الماء، كوبان من مرق اللحم، ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الحليب خالي الدسم وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
طريقة التحضير: قومي بتقطيع حبة البصل على مكعبات صغيرة، أضيفي إليها أكواب اليقطين المقطع وضعيها في وعاء على نار. قلبي جيداً وأضيفي أكواب الماء ومرق اللحم من نصف ملعقة من الملح. دعي المزيج حتى ينضج اليقطين، وضعيه في الخلاط الكهربائي مع كوب الحليب. أعيدي المزيج إلى الوعاء وإخلطي جيداً مع إضافة ملعقة من الفلفل الأسود.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه