مجلة ريحانة الالكترونية

٥ نصائح لحياة زوجية صحية وسعيدة

 

من المهم جداً المحافظة على حياة زوجية صحية وسعيدة وذلك لتفادي التوتر

والقلق والتخفيف من الخلافات الزوجية والتمتع بحياة مليئة بالسعادة. واليك هنا ٥ نصائح من “أنا زهرة” تساعدك في الحصول على حياة زوجية صحية للغاية:

النصيحة الأولى: ممارسة الرياضة مع زوجك

تفيد الدراسات العلمية ان الأزواج الذين يمارسون الرياضة مع بعضهم يتمتعون بحياة زوجية سعيدة للغاية. حاولي الإتفاق مع زوجك على يوم في الأسبوع للمارسة الرياضة فيه مع بعضكما. يمكن ممارسة المشي او ركوب الدراجة الهوائية او أي نوع آخر من الرياضة.

النصيحة الثانية: الإكثار من تناول الخضار والفواكه

تناول كمية كافية من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة يساعد في زيادة الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة عند الزوجين ما يعني التمتع بحياة زوجية سعيدة للغاية.

النصيحة الثالثة: الحصول على الراحة

من المهم جداً ان تحصلي على فترات من الراحة لكي تشحني جسمك بالطاقة من جديد وبالتالي الإستمتاع بحياتك الزوجية بشكل أفضل.

النصيحة الرابعة: استخدام الزيوت العطرية والروائح الجميلة في غرفة النوم

رائحة زيت اللافندر ورائحة زيت الياسمين وغيرها من الروائح الجميلة تساعد على امداد الجسم بالراحة والهدوء. استخدمي هذه الزيوت في غرفة النوم من أجل الحصول على حياة زوجية سعيدة.

النصيحة الخامسة: المعاملة الحسنة

ليس هناك أفضل من المعاملة الحسنة بين الزوجين والتي تعتبر أساس العلاقة الزوجية الصحية والسعيدة. حاولي استخدام الكلمات الإيجابية مع زوجك لتوطيد علاقتكما.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه