مجلة ريحانة الالكترونية

3 نصائح لتصميم غرف نوم المراهقين

 

على  ديكورات غرف نوم المراهقين المراهقين أن تعكس شخصياتهم؛ ولكن نظرًا إلى أن تفكيرهم في

اختيار الألوان يكون مشوّشًا في هذه السن، من الهام مطالعة إرشادات مهندسة الديكور وعد باجنيد الآتية، عن كيفيّة مساعدة الأهل المراهقين في تصميم غرف نوم جذابة؟

 

1. الألوان
يفضّل المراهقون عادةً الألوان الحياديّة، وأبرزها: الرصاصي والرمادي والبني والزيتي، ما يدلّ على الاتزان في الانفعالات. ولكن، قد نواجه حالة من جهل أفراد هذه الفئة تفضيلاتها، ولذا يفضّل أن ننصحهم بأن الإفراط في استخدام الألوان الدافئة، كالأحمر والبرتقالي والأصفر، يزيد من انفعالاتهم وتوترهم. وبالمقابل، إن اختيار ألوان الطبيعة الباردة، من أخضر وأزرق بنفسج، يحقّق الهدوء والراحة النفسيّة.

2. صور الجدران
ترغب غالبية المراهقين بتعليق صور الفنّانين والرسومات الجريئة على جدران غرفها. ويفضّل، في هذا الإطار، التوجيه نحو توزيع صور العائلة بهدف توثيق الروابط، أو الصور المستوحاة من هوايات المراهق شاغل الغرفة، مع مراعاة الجو العام لـلـ"ديكورات".

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه