مجلة ريحانة الالكترونية

نصائح لجعل يديكِ ناعمة طوال الوقت

تعرفي على بعض النصائح لجعل يديكِ ناعمة طوال الوقت، إذا كنتِ تعانين من خشونة اليدين وجفافها طوال الوقت، في فصل الصيف والشتاء، فأنتِ بحاجة إلى ترطيب عميق لليدين، من خلال اتباع وصفات طبيعية لترطيب اليدين، واستخدام كريم مرطب باستمرار، وغيرها من النصائح التي سنقدمها لكِ من خلال السطور التالية لتصبح يديكِ ناعمة ومرطبة طوال الوقت.

نصائح لجعل يديكِ ناعمة طوال الوقت:
1- الماء الدافئ:

انقعي يديكِ في طبق به كمية من الماء الدافئ، وقومي بإضافة قطرات من زيت اللافندر أو زيت الورد، للحصول على تجربة استرخاء عطرة، هذه التجربة ستستغرق 10 دقائق، ينصح بالاستمرار عليها مرتين في الأسبوع على الأقل، لتحصلي على يدين ناعمتين طوال الوقت.
2- الفازلين:

يعتبر الفازلين واحدًا من أكثر المرطبات استخدامًا، قومي بنقع يديكِ في الماء الدافئ لمدة دقائق، ثم ادهني الفازلين على يديكِ بالكامل، وذلك كل يوم قبل الذهاب إلى النوم، كما يمكنكِ ارتداء القفازات القطنية أثناء النوم، بعد دهن الفازلين، وعند الاستيقاظ في صباح اليوم التالي ستلاحظين يديكِ أصبحت ناعمة جدًا.

يمكن استبدال الفازلين بأي كريم مرطب، إذا لم يكن لديكِ.
3- خليط السكر وزيت الزيتون:

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر، ليصبح لديكِ مقشر طبيعي، قومي بتدليك بشرة يديكِ بحركات دائرية لمدة دقائق، فهذا الخليط يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة لجفاف البشرة وخشونتها، كما أن زيت الزيتون يعتبر مرطب طبيعي.
4- زيت اللوز:

ادهني بشرة يديكِ بكمية من زيت اللوز، واتركيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ثم قومي بغسل اليدين بالماء الدافئ، وستشعرين بعدها بنعومة رائعة لليدين، فإلى جانب أن زيت اللوز يعتبر مرطب قوي، إلا أنه يحتوي على فيتامين E الذي يقلل من ظهور خطوط التجاعيد.
5- ارتداء القفازات أثناء القيام بأعمال المنزل:

هذه النصيحة مهمة جدًا ويجب اتباعها، وهي ارتداء القفازات أثناء القيام بالأعمال المنزلية، من مسح الأتربة وغسل وتنظيف الأرضيات والأحواض والحوائط واستخدام المنظفات وغيرها من الأشياء، فكلها أشياء تجعل يديكِ خشنة وجافة إذا قمتِ بعملها دون ارتداء القفازات.
6- استخدام غسول اليد المرطب:

عند غسل يديكِ، ينصح بالإبتعاد عن استخدام الصابون المعطر أو المطهر، فاستخدام الصابون يجعل يديكِ جافة جدًا، حيث أنه يصرف عنها الرطوبة، فإذا أردتِ الحفاظ على يد ناعمة ومرطبة طوال الوقت، قومي باستخدام غسول اليد المرطب، واغسلي يديكِ بالماء الدافئ، ثم جففيها بمنشفة قطنية.
7- خليط الليمون والسكر:

هذه الوصفة معروفة منذ قديم الزمن، قومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين، ثم اغمسي نصف ليمونة في كمية من السكر، وافركي بها يديكِ بالكامل وأظافرك جيدًا، واتركي هذا الخليط على يديكِ لمدة دقيقة تقريبًا، ثم اشطفي يديكِ بالماء الدافئ، ثم جففيها بمنشفة قطنية.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه