مجلة ريحانة الالكترونية

3 ماسكات طبيعية من بقايا الطعام لنضارة بشرتك

لستِ بحاجة لشراء مستحضرات التجميل عالية الثمن لتنظيف بشراتك أو إكسابها نضارة وحيوية، كل ما عليكِ هو الانتباه لبواقي الأطعمة بعد الطهي واستغلالها في عمل أقنعة طبيعية مفيدة لبشرتك. "سوبرماما" تخبرك ببعض منها في السطور التالية.

1. قناع قشر الليمون والزبادي:

بعد استخدام الليمون في الطهي لا ترمي القشر والعصارة بداخله، استخدميه مع ملعقة زبادي في عمل قناع منظف للبشرة.
2. قشر الخيار والبطاطس:

استخدمي قشور الخضروات كالخيار والبطاطس في التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ أسفل العين وإجهاد البشرة، ضعيها على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بماء بارد.
3. عصير الطماطم:

استخدمي بواقي عصير الطماطم الطازج في دهن وجهك وشفتيكِ لمدة 5 دقائق، فمن فوائد الطماطم أنها تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه البسيطة وبهتان البشرة.
4. الحليب:

استخدمي بواقي الحليب الطازج مع إضافة ملعقة قهوة أو عسل وافرديه على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة نظيفة ورطبة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه