مجلة ريحانة الالكترونية

تعرفي على أفضل الزيوت العطرية وفوائدها الجمالية والصحية

الزيوت العطرية لديها العديد من الخصائص لهذا السبب تستخدم في العديد من مستحضرات التجميل حيث يمكن أن تساعدك  في علاج حب الشباب، السيلوليت، التجاعيد وحتى الام العضلات. على عكس الكريمات والمستحضرات التجارية، فإنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية قد تضر بصحتك.

    زيت الخزامى العطري

huile-essentielle-lavande-1

من أكثر الزيوت التي تستخدم على نطاق واسع في عالم الجمال، حيث يساعد في علاج حب الشباب، التجاعيد، الحروق والجروح، تهدئة الأعصاب وتحسين المزاج، زيادة التركيز وتحسين الذاكرة، مضاد للبكتيريا والفطريات. يمكن إضافته إلى ماء الإستحمام، أو القيام بتدليك البشرة به، استنشاقه…

    زيت الليمون العطري

يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين C، مضادات الأكسدة لذلك يحمي من الشيخوخة ويمنع تطور الجذور الحرة، يشد مسام البشرة، يقوي جهاز المناعة، ينشط خلايا الدم البيضاء، يطرد الغازات من البطن ويقلل من مشاكل الجهاز الهضمي.

    زيت الورد العطري

huile-essentielle-de-rose-1

لاتترددي في hقتناء زيت الورد فهو لايتميز برائحته العطرة فقط بل كذلك بفوائده ويمكنك استخدامه مهما كان نوع بشرتك حيث سيخلصك من مشكلة الشيخوخة، يشد مسام البشرة، يخفف من الندوب والبقع الداكنة، يقلل من التهاب الجفون ويحد من انتفاخ العين.

    زيت ثمر الورد العطري

rose-musquée

هذا النبات غني بالأحماض الدهنية الغير المشبعة الأوميغا 3 و 6 والفيتامينات المضادة للأكسدة (A، C و E). يتم استخراج هذا الزيت العطري من بذور ورد الموششاتا ولديه العديد من الخصائص مثل: تحفيز إنتاج الكولاجين، يقلل من التجاعيد وخطوط التعبير، يخلص من علامات التمدد والبقع، يحمي من أشعة الشمس.

    زيت شجرة الشاي العطري

huile-essentielle-darbre-à-thé

واحد من الزيوت الأخرى التي يجب أن تكون دائمًا في منزلك للعناية بجمالك وصحتك فهو مفيد للتخلص من مشكلة حب الشباب، يعالج الجروح، بساعد على التخسيس…

    زيت المريمية العطري

يمكن استخدام زيت المريمية في مجال العناية بالبشرة حيث سيخلصك من التجاعيد، يحمي من أشعة الشمس، مرطب جيد للبشرة، يساهم في علاج حبوب الوجه، مهدئ للأعصاب، يساعد على التخسيس، علاج سرعة القذف، تطويل الشعر…

    زيت إكليل الجبل

huile-essentielle-de-romarin

حليف أساسي لجمالنا وصحتنا لأنه يقلل من قشرة الرأس، يعالج التهاب الجلد، الأكزيما، حب الشباب أو تورم في الوجه.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه