مجلة ريحانة الالكترونية

خلطات تبييض الوجه بالبرتقال ...لن تحتاجي للكثير من الوقت

يُعتبر "الفيتامين سي" عنصرًا غذائيًّا مهمًّا في إطار العناية بالبشرة، هذا العنصر الذي يمكن الحصول عليه من البرتقال، يمتلك أيضًا خصائص مهمّة تُسهم في تبييض البشرة .

فقد ثبت أنّ الاستهلاك الدائم لعصير البرتقال، يمكن أن يحسّن بشكل ملحوظ من لون وملمس البشرة وليونتها، لذا نقترح تحضير ماسك للوجه من هذه الفاكهة المنعشة .
ولـتبييض الوجه بالبرتقال طريقتان بسيطتان لن تتطلّبا وقتًا منكِ، ولذا ننصحكِ بهما إن كنتِ من النساء العاملات اللواتي لا يمتلكن متّسعًا كبيرًا من الوقت . الطريقة الأولى: هي مزج ملعقتي طعام من عصير الليمون مع قليل من الكركم، وتطبيقه ببساطة على وجهكِ ورقبتكِ قبل الخلود للنوم . يمكن اعتماد هذه الوصفة لليدين والساقين، وتحتاجين فقط إلى تركها لمدة تتراوج بين 20 و 30 دقيقة بشكل يومي، إلى أن تحصلي على اللون الذي تريدينه .
أما الطريقة الثانية، فببساطة كل ما هو مطلوب منكِ أن تقومي بتطبيق ماسك، بـطحن قشور البرتقال المجففة، بعدها امزجي ملعقة طعام من بودرة قشر البرتقال مع ملعقة من الزبادي الصافي . اتركي المزيج من 15 الى 20 دقيقة على وجهك . اغلسي وجهكِ بالماء . قومي بتطبيق هذا المويج من مرتين الى ثلاث في الاسبوع وليس أكثر. ستحصلين على بياض ناصع وستختفي البقع السوداء والتصبّغات عن وجهك.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه