مجلة ريحانة الالكترونية

6 عادات سيئة تضر بصحة بشرتك

 

تتعرض البشرة بشكل مستمر إلى العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والتلوث البيئي والمواد الكيميائية التي تضر البشرة وتسرع ظهور علامات الشيخوخة عليها. ولكن هناك بعض العادات السيئية التي تطبقها بعض النساء بدون وعي أو تفكير التي تزيد مشاكل البشرة سوءا.

تعرفي عليها معنا ثم تجنبيها بقدر الإمكان.

النوم بدون إزالة المكياج
تؤدي هذه العادة السيئة إلى إنسداد المسام والإصابة بالحبوب والرؤوس السوداء، كما أن الدراسات الحديثة أثبتت أن النوم بالمكياج يسبب تكسر الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

وضع كريم واقي الشمس مرة واحدة في اليوم
يقول خبراء البشرة أن فعالية كريم واقي الشمس تدوم لمدة ساعتين فقط. لذلك من الضروري جدا إعادة وضعه خلال النهار لحماية بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية. إبحثي عن التركيبات البودرة أو الرذاذ التي يمكنك وضعها فوق المكياج.

عدم القيام بتقشير البشرة بشكل منتظم
يعد تقشير البشرة من العمليات الضرورية جدا للحفاظ على صحة البشرة وتعزيز نضارتها وشبابها إذ أنها تخلصها من الخلايا الميتة التي تسد المسام وتسبب الشحوب والبقع الداكنة. إستخدمي الكريمات التي تحتوي على الحبيبات والأحماض الطبيعية التي تذيب الخلايا وتنظف المسام من الأعماق.

قلة النوم
تقوم خلايا الجسم بتجديد نفسها بنفسها وتخليص الجسد من السموم والمواد المضرة أثناء النوم، لذلك من المهم جدا النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات كل ليلة.

إستخدام فرش المكياج المتسخة
مع الإستعمال اليومي، تتكاثر البكتيريا والفطريات والتلوث على فرش المكياج وتنتقل إلى وجهك عند وضع المكياج. وهذا يعرض بشرتك إلى الإصابة بالإلتهابات والأمراض الجلدية. لذلك يجب غسل الفرش بدقة مرة في الأسبوع على الأقل.

تناول كميات مفرطة من السكريات والنشويات
أثبتت الدراسات أن هناك علاقة بين تناول كميات كبيرة من النشويات والسكريات والإصابة بالحبوب والبثور. فمن الأفضل تناول هذه الأطعمة مرة واحدة فقط في الأسبوع.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه