مجلة ريحانة الالكترونية

السكر قد يكون سيئًا لصحتك ولكنه حتمًا صديق جمالك!

السكرّ مكوّن أساسي في مطبخ كل ربة منزل، هذا المكوّن الرئيسي في تحضير الحلويات والذي تدرك الكثيرات أضراره على الصحة وعلى الرشاقة في آنٍ معًا والتي تطرقنا اليها في وقت سابق،

له استخدامات غريبة ومفيدة خارج المطبخ، كإبعاد الحشرات وإزالة الشحم عن اليدين وإزالة بقع الأعشاب عن الملابس وغيرها. وهل تعلمين أن السكر صديق جمالك أيضًا؟ إقرأي المقال واطلعي عن كثب عليها.
السكر مقشر للوجه!

يمكنك استخدام السكر كمقشر طبيعي وفعال لوجهك اذ يكفي ان تضعي ملعقة صغيرة من السكر وملعقة من دقيق الأرز وكمية توازي المعلقة الصغيرة من الحليب. أمزجي الخليط جيدًا وقومي بتقشير وجهك بواسطته بحركات دائرية لمدة 5 دقائق.

اتركي المزيج يجف ثم قومي بغسل وجهك الذي ازدادت نعومته ونضارته.
لإزالة اللحم الميت من قدميك!

ولقدمين ناعمتين خاليتين من اللحم الميت، السكر وسيلتك الطبيعية والفعالة. حضري خليطًا من السكر وزيت النعناع وافركي قدميك بواسطته وستكتشفين النتيجة بنفسك!
لتنظيف اليدين من الشحوم:

واذا حصل واتسخت يداك بأي شيء تصعب إزالته كالشحوم وغيرها، السكر مرة أخرى موجود لمساعدتك. قومي بخلطه مع أي نوع من الزيوت وافركي يديك جيدًا بالمزيج وستتخلصين من المشكلة في غضون دقائق!
لشفاء لدغة دبور:

واذا تعرضت للدغة دبور ما عليك سوى وضع مكعّب من السكر على المنطقة المصابة والتي ستكون كفيلة في اخراج السم منها ومنع التورم الذي قد ينجم عن اللدغة!

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه